Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر نمطي الفيديو (الخطي/التفاعلي) في الفصل المقلوب علي تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز والكفاءة الذاتية لدي معلمي التعليم الفني الصناعي /
المؤلف
عبد العزيز، إيهاب محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ايهاب محمد عبد العزيز
مشرف / سعاد احمد شاهين
مشرف / سعد محمد امام سعيد
مشرف / مصطفى عبد الخالق محمد
الموضوع
التعليم الصناعى.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
314ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
19/3/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 348

from 348

المستخلص

يعيش العالم في الفترة الاخيرة تحت تأثير ثورة علمية تكنولوجية كبيره، كان لها دور كبير في تطوير العملية التعليمية، وفي هذا العصر الذي تتسارع فيه وتيرة انتاج التقنية الحديثة، بنفس الوتيرة تتسارع الاجيال الجديدة الي امتلاك تلك التقنيات كالحواسيب المحمولة والهواتف الذكية والاجهزه اللوحية حتي صاروا لا يتخيلون الحياه بدونها، واصبح دمج تلك التقنيات في العملية التعليمية ضرورة عصرية، حتي يتم الاستفادة منها وزيادة الدافعية نحو عملية التعليم والتعلم. وذكر عاطف الشرمان، (2015) ان عملية انتاج الفيديو ينبغي ان يخطط له بدقة وعناية فائقه حيث يتم الاستفاده من كل ثانية في الفيلم بما يخدم موضوع الدرس ، ومن اجل الوصول الي ذلك لابد للمعلم من ان يأخذ بعين الاعتبار عدد من النقاط: تخطيط الدرس: بداية علي المعلم تحديد الهدف التعليمي من درسه وتقرير ما اذا كان الفيديو هو الأداه التعليمية المناسبة لتحقيق وانجاز هذا الهدف ام لا. تسجيل شريط الفيديو: تترواح عملية تسجيل الفيديو بين البسيط والمعقد، فقد يكتفي المعلم في البداية بتصوير شرحه للمحاضرات والحصص بكاميرا فيديو، وفي مراحل لاحقه من استخدام الفصل المقلوب من الممكن استخدام برامج وتقنيات اكثر وبالتدرج . تحرير الفيديو: في كثير من الاحيان يحتاج الفلم الذي تم تسجيله تحريرا او مونتاجا لوجود بعض المشكلات او للحاجة الي اضافه مواد وعناصر غير موجودة فيه، وعادة ما تأخذ عملية تحرير الفلم وقتا طويلا نسبيا الا ان ما تضيفه للفيلم قد يكون جوهريا وضروريا .نشر الفيديو: علي المعلم ان يراعي الوسيلة التي سيتم نشر الفيديو فيها حيث تكون مادة الفيديو لجميع المتعلمين، فاذا ما اتخذ المعلم قرارا بأن يضع الفيديوهات علي الانترنت فعليه ان يتأكد من ان جميع المتعلمين يستطيعون الوصول إليها.