Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة إفتراضية قائمة على التفاعل بين أنماط المحفزات الرقمية الشارات أشرطة التقدم وأساليب التعلم (كلي تحليلي) وأثرها في تنمية مهارات بناء شبكات الحاسب الآلي وإدارتها لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
سالم، أحمد محمد السيد أحمد حسين.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد السيد أحمد حسين سالم
مشرف / ريهام محمد أحمد الغول
مشرف / شيماء محمود عبدالوهاب
مناقش / وليد يوسف محمد
مناقش / ميسون عادل منصور
الموضوع
البيئة الافتراضية. المحفزات الرقمية. أساليب التعلم.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
380 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 380

from 380

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية تصميم بيئة افتراضية قائمة على التفاعل بين أنماط المحفزات الرقمية (الشارات/ أشرطة التقدم) وأساليب التعلم (كلي/ تحليلي) وأثرها في تنمية مهارات بناء شبكات الحاسب الآلي وإدارتها لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وطُبق البحث على عينة عشوائية من طلاب الفرقة الرابعة شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق، وبلغ عددهم (80) طالباً وطالبةً، وتم تقسيمهم إلى أربعة مجموعات تجريبية، بواقع (20) طالب لكل مجموعة، واستخدم البحث منهج المسح الوصفي، والمنهج التجريبي، والتصميم شبه التجريبي المعروف باسم التصميم العاملي (2×2)، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة لقياس مهارات بناء شبكات الحاسب الآلي وإدارتها، طُبقت قبلياً وبعدياً، وبعد إجراء التحليل الإحصائي توصلت نتائج البحث إلى فاعلية البيئة الافتراضية القائمة على التفاعل بين أنماط المحفزات الرقمية وأساليب التعلم في تنمية الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات بناء شبكات الحاسب الآلي وإدارتها للمجموعات التجريبية الأربعة وتفوقها في التطبيق البعدي على التطبيق القبلي، كما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعات التجريبية الأربعة في التطبيق البعدي، وانتهى البحث بعرض مجموعة من التوصيات والمقترحات مستنتجه من نتائجه.