Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير إدارة الموارد البشرية بالتعليم قبل الجامعي في مصر في ضوء متطلبات التحول الرقمي /
المؤلف
الفخراني، أشرف محمد إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / أشرف محمد إبراهيم الفخراني
مشرف / سمير عبد الوهاب الخويت
مشرف / زهير السعيد حجازي
مناقش / لمياء محمد أحمد
مناقش / مني محمد الحرون
الموضوع
إدارة الأفراد- خدمات المعلومات. المدارس- تنظيم وإدارة. الإدارة التعليمية.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
216 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 244

from 244

المستخلص

هدفت الدراسة إلي تطوير إدارة الموارد البشرية بالتعليم قبل الجامعي في مصر في ضوء متطلبات التحول الرقمي، وذلك من خلال الكشف عن واقع تطبيق إدارة الموارد البشرية بالتعليم قبل الجامعي للتحول الرقمي عملياتها، وعرض متطلبات التحول الرقمي. ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج الوصفي، واعتمد علي استبانة طبقت علي عينة قوامها(3012) من ( الوظائف القيادية والاشرافية – والموظفين والعاملين بإدارات الموارد البشرية ، هيئة التدريس) التابعين لمديرية التربية والتعليم بالمنوفية والإدارات التابعة لها، وتوصلت الدراسة إلي مجموعة من النتائج أهمها : 1. أن مستوي تطبيق إدارة الموارد البشرية في التعليم قبل الجامعي في مصر للتحول الرقمي جاء بدرجة متوسطة بنسبة (59.7%)2. أن البنية التحتية اللازمة لتطبيق التحول الرقمي جاءت بدرجة صغيرة بنبة (54.5%).3. محدودية توافر خطة إستراتيجية للتحول الرقمي بادارة الموارد البشرية بالتعليم قبل الجامعي في مصر بنسبة(59.7%) 4. أن المتطلبات الإدارية اللازمة لتحقيق التحول الرقمي في مقدمة المتطلبات بنسبة (87.1%) يليها المتطلبات المادية والمالية بنسبة (86.4%) ، ثم المتطلبات التكنولوجية والتقنية بنسبة (85.8%) وأخيرا المتطلبات البشرية بنسبة(84.1%) وفي ضوء هذه النتائج قدم الباحث تصورا مقترحا لتطوير إدارة الموارد البشرية بالتعليم قبل الجامعي في مصر في ضوء متطلبات التحول الرقمي الكلمات المفتاحية: إدارة الموارد البشرية، التحول الرقمي