Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
آليات توظيف الواقع المعزز في الإعلان الإلكتروني وعلاقته بمصداقيته لدى الجمهور /
المؤلف
طلبه، آيه اشرف محمد.
هيئة الاعداد
باحث / آيه اشرف محمد طلبه
مشرف / شيماء عزالدين زكي جمعه
مشرف / هدى إبراهيم الدسوقي جمعه الغرباوى
مناقش / محمد سيد محمد على عتران
مناقش / مروى السعيد السيد حامد
الموضوع
الإعلان الإلكتروني. مصداقية الإعلان.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (289 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 289

from 289

المستخلص

هدفت الدراسة إلي رصد وتحليل آليات توظيف تقنية الواقع المعزز في الإعلانات الإلكترونية ومدي مصداقيته لدي الجمهور في مواقع التجارة الالكترونية بشركة أمازون (Amazon)، في مواقع الوسائط المتعددة ””مرئية - صوتية”” يوتيوب (YouTube)، في مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك Facebook، وتطبيق مشاركة المحتوي Instagram””، واعتمدت علي منهج المسح الإعلامي، وتم إجراء البحث علي عينة من الجمهور الذين يتعرضون للإعلانات الإلكترونية مع التطرق إلي الفئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي قوامها ٤٠٠ مفردة، واستخدمت صحيفة تحليل المضمون للعديد من الإعلانات الإلكترونية التي تستخدم تقنية الواقع المعزز. توصلت الدراسة إلي أنه علي الرغم من ارتفاع معدل التعرض لتلك الإعلانات الا انه انخفضت مستوى القيام بشراء سلعة أو طلب بعد مشاهدة الإعلانات، أن الواقع المعزز أداة قوية لجذب انتباه الجمهور عينة الدراسة، وكذلك أن ””الهاتف المحمول بنظام تشغيل اندرويد (Android) ثم الهاتف المحمول بنظام تشغيل آيفون (IOS) علي التوالي هم أكثر الأجهزة استخداما للتعرض لتلك الاعلانات، أن الجمهور يشعر بالقلق فيما يتعلق بالخصوصية والأمان بنسبة (40.5%)، وذلك يرجع لسبب أن تقنيات الواقع المعزز المستندة إلى الأجهزة المحمولة والحساسة للموقع تحتاج إلي الموافقة من قبل المُستخدم للوصول إلي جميع المعلومات الشخصية علي الهاتف الذكي قبل استخدامها مما يسبب تهديدات للأمان و السلامة والخصوصية.