Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الذكريات الزائفة لدى الاطفال العاديين والمعرضين لخطر صعوبات التعلم /
المؤلف
عبدالله، أسماء مصطفى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء مصطفى محمد عبدالله
مشرف / مروه مختار بغدادي
مشرف / أسماء محمد على خليفه
مشرف / أشرف محمد عبد الغنى شريت
مشرف / محمد حسين
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
95 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
الناشر
تاريخ الإجازة
3/11/2022
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 107

from 107

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على الفروق بين الاطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم والاطفال العاديين فى مستوى الذكريات الزائفة، كما اشتملت عينة الدراسة على ١٠٠ طفل وطفلة في مرحلة الروضة ٥٠ طفل وطفلة من الاطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم و ٥٠ طفل وطفلة من العاديين ، واعتمدت الدراسة على الادوات التالية اختبار المصفوفات المتتابعة الملون لجون رافن تقنين (حسن،٢٠١٦)،و اختبار المسح النيورولوجي السريع للتعرف على ذوي صعوبات التعلم اعداد / مارجريت موتي وآخرون وتعريب ( كامل،١٩٨٩) ، بطارية اختبارات لبعض المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة كمؤشرات لصعوبات التعلم: إعداد/ (محمد ٢٠٠٦–أ) واختبار الذاكرة الزائفة DRM اعداد (Roediger& McDermott,1994)تعريب(حسين،٢٠١٥)(تعديل الباحثة) وباستخدام الأساليب الاحصائية الملائمة أظهرت نتائج الدراسة انه توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الأطفال العاديين والاطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم في الذكريات الزائفة لصالح الاطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم
الكلمات المفتاحية : الذكريات الزائفة – الاطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم –طفل الروضة.