Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاتصالات التسويقية الإلكترونية المتكاملة وتأثيرها على قرار العميل :
المؤلف
ياسين، حيدر صديق.
هيئة الاعداد
باحث / حيدر صديق ياسين
مشرف / ناجى محمد فوزي خشبه
مناقش / وفقي السيد الامام
مناقش / محمد أحمد عبداللطيف
الموضوع
لاتصالات التسويقية الالكترونية.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
115 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم ادارة الاعمال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 115

from 115

المستخلص

مشكلة البحث: تمحورت مشكلة البحث حول تدنى حركة السياحة بإقليم كردستان بالعراق والممثلة لانخفاض مستويات الشراء للخدمات السياحية بها، الأمر الذي قد يرجع لضعف دور الاتصالات التسويقية الإلكترونية، بما أثار التساؤلات التالية؛1- ما طبيعة (قوة واتجاه) العلاقة بين أبعاد كل من الاتصالات التسويقية الإلكترونية المتكاملة وقرار العميل بشركات السياحة في إقليم كردستان – العراق؟ 2- ما درجة تأثير أبعاد الاتصالات التسويقية الإلكترونية المتكاملة على قرار العميل بشركات السياحة في إقليم كردستان – العراق؟3-هل توجد فروق معنوية بين آراء عينة الدراسة حول أبعاد الاتصالات التسويقية الإلكترونية المتكاملة، وأبعاد قرار الشراء ترجع لاختلاف خصائصهم الديموغرافية (النوع، العمر، والدخل)؟ثانياً: أهداف البحث:يسعى هذا البحث إلى تحقيق مجموعة من الأهداف تتمثل فيما يلي:1- التعرف على طبيعة (قوة واتجاه) العلاقة بين أبعاد كل من الاتصالات التسويقية الإلكترونية المتكاملة وقرار العميل بشركات السياحة في إقليم كردستان - العراق.2- تحديد درجة تأثير الاتصالات التسويقية الإلكترونية المتكاملة على قرار العميل بشركات السياحة في إقليم كردستان - العراق.3-الكشف عن الفروق بين آراء عملاء شركات السياحة بإقليم كردستان - العراق حول متغيري البحث وفقاً لخصائصهم الديموغرافية (النوع - العمر - الدخل).ثالثاً: فروض البحث:1-الفرض الرئيسي الأول: لا يوجد ارتباط معنوي بين الاتصالات التسويقية الإلكترونية المتكاملة وقرار العميل بشركات3-السياحة في إقليم كردستان - العراق.2- الفرض الرئيسي الثاني: لا يوجد تأثير معنوي للاتصالات التسويقية الإلكترونية المتكاملة على قرار العميل بشركات السياحة في إقليم كردستان العراق.الفرض الثالث: لا توجد فروق معنوية بين آراء عملاء شركات السياحة بإقليم كردستان العراق بشأن متغيرات البحث (الاتصالات التسويقية الالكترونية المتكاملة - قرار العميل) وفقاً للمتغيرات الديموغرافية (النوع- العمر - الدخل).رابعاً: نتائج البحث:1-يوجد ارتباط معنوي بين الاتصالات التسويقية الإلكترونية المتكاملة وقرار العميل بشركات السياحة في إقليم كردستان - العراق.2-يوجد تأثير معنوي للاتصالات التسويقية الإلكترونية المتكاملة على قرار العميل بشركات السياحة في إقليم كردستان العراق.3-لا توجد فروق معنوية بين آراء عملاء شركات السياحة بإقليم كردستان العراق بشأن متغيرات البحث (الاتصالات التسويقية الالكترونية المتكاملة - قرار العميل) وفقاً للمتغيرات الديموغرافية (النوع- العمر - الدخل).