Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المدمج في تنمية مهارات أعمال الوساطة التجارية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري /
المؤلف
حسين، أسماء حسين ربيع.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء حسين ربيع حسين
مشرف / صابر حسين محمود
مشرف / عزة محمد عبد السميع
مناقش / أشرف بهجات عبد القوي
مناقش / شرين صلاح عبد الحكيم
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
203ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

هدف البحث: إلى قياس فاعلية التعلم المدمج لتنمية مهارات اعمال الوساطة التجارية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري
ولتحقيق هذا الهدف تم تحليل محتوي منهج اعمال الوساطة التجارية لطلاب الصف الثاني الثانوي التجاري وإعداد قائمة بالمهارات المتضمنة به واشتملت على (16) مهارات رئيسية يتفرع منها (75) مهارات فرعية.
وتم اختيار وحدة الوكلاء والوسطاء الوظيفيون وشركات التوزيع المادي وإعادة صياغتها باستخدام استراتيجية التعلم المدمج ,وتتكون الوحدة من سبعة دروس وكذلك تم إعداد دليل للمعلم للاسترشاد به في تدريس الوحدة ,وإعداد اختبارين أحداهما تحصيلي لقياس الجانب المعرفي واختبار أخر موقف لقياس الأداء المهارى للمهارات المتضمنة في الوحدة, وتم تطبيق الوحدة على عينة شملت (32) طالبة بمدارسه فاطمة الزهراء التجارية بمحافظة الفيوم مركز سنورس.
أسفرت النتائج عن فاعلية استخدام التعلم المدمج في تنمية المهارات المتضمنة في اعمال الوساطة التجارية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري.
وتوصي الدراسة بضرورة إعداد وبناء مقررات اعمال الوساطة التجارية وأنشطتها فى ضوء طبيعة التعلم المدمج ووسائله وبرامجه وتقنياته.