Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التجارة الإلكترونية فى زيادة الصادرات الهندية ومدى إمكانية إستفادة مصر من هذه التجربة
(دراسة مقارنة)=
المؤلف
على ، منة الله محمد سعد محمد
هيئة الاعداد
باحث / منة الله محمد سعد محمد على
مشرف / وائــل فــوزى
مشرف / محمــود أمــين
مناقش / يمن محمد حافظ الحماقى
مناقش / غــادة لبيــب
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
303ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإقتصاد ، الإقتصاد والمالية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - الاقتصاد
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 303

from 303

المستخلص

إن التجارة الإلكترونية هى عبارة عن عملية شراء وبيع السلع والخدمات من خلال الإنترنت،فهى علاقة تبادلية بين البائع والمشترى ـ وأصبح الإعتماد عليها ضرورى جداً لزيادة التنمية الإقتصادية وتطور الإقتصاد بشكل مستمر. تطورت التجارة الإلكترونية فى الهند خلال السنوات السابقة وخاصة فى فترة جائحة كوفيد -19، فعلى الرغم من أن الصين تعتبر من أكبر أسواق التجارة الإلكترونية،إلا أن الهند هى الأسرع نمواً، حيث زاد عدد المستهلكين الذين يقومو بالتسوق عبر الإنترنت بسرعة وإنتشر الإنترنت فى الريف والحضر على حد سواء.تساعد التجارة الإلكترونية المشروعات الصغرى والصغيرة والمتوسطة فى توسع عملياتها والقيام بالتصدير خارج الدولة، فهى توفر لها سهولة الحصول على بيانات ومعلومات عن الأسواق الخارجية والوصول إلى العملاء بشكل أسرع.قامت الهند بسن قوانين لتنظيم التجارة الإلكترونية وحماية المستهلك وذلك لمنع القيام بأى مماسات إحتكارية، هذا بالإضافة إلى قيام الحكومة بتقديم العديد من المبادرات لدعم وتشجيع إستخدام التجارة الإلكترونية وهذا بدوره أدى إلى زيادة الصادرات بإستخدامها وخاصة من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث شعر بعض التجار أن منتجاتهم مؤهلة للتصدير من خلال التجارة الإلكترونية بشكل ميسر ومنخفض التكاليف.فالإستراتيجيات التى قامت بها الهند أدت للنهوض وتعزيز الصادرات من خلال التجارة الإلكترونية، ويمكن لمصر الإستفادة من هذه التجربة من خلال إتباع السياسات والإستراتيجيات التى قامت بها الهند لدعم والنهوض بالتجارة الإلكترونية وزيادة دورها فى زيادة الصادرات.