Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التربية المتحفية باستخدام التعلم المُدمج لتنمية الوعي بالتراث الوطني والدافعية للتعلم في مادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية/
المؤلف
الشيخ ، إبراهيم خضاري علي عوض
هيئة الاعداد
باحث / إبراهيم خضاري علي عوض الشيخ
مشرف / نشوة محمد مصطفى عمر
مشرف / فاطمة حجاجي أحمد
مشرف / ولاء صلاح محمد حسن
مناقش / علي محمد جودة
مناقش / فايزة أحمد الحسيني مجاهد
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
468ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 468

from 468

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن فاعلية برنامج قائم على التربية المتحفية باستخدام التعلم المدمج لتنمية الوعي بالتراث الوطني والدافعية للتعلم في مادة التاريخ لدى تلاميذ الصف الأول بالمرحلة الإعدادية، ولقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي للتعرف على مدى الفاعلية للبرنامج القائم على التربية المتحفية باستخدام التعلم المدمج في مادة التاريخ باستخدام المجموعة الواحدة ذات الاختبار القبلي والبعدي، ولقد أثبتت النتائج:
1. فاعلية البرنامج القائم على التربية المتحفية باستخدام التعلم المدمج لتنمية الوعي بالتراث الوطني في مادة التاريخ لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي.
2. فاعلية البرنامج القائم على التربية المتحفية باستخدام التعلم المدمج لتنمية الدافعية للتعلم في مادة التاريخ لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي