Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج باستخدام استراتيجية المحاولات المنفصلة للحد من اضطرابات النطق لدى أطفال الروضة
المؤلف
أحمد، دعاء محمد عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء محمد عبدالعزيز أحمد
مشرف / مديحة مصطفى علي
مشرف / هند إسماعيل إمبابي
مشرف / عبير صديق امين
مشرف / اسماء محمد على خليفه
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
253ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
الناشر
تاريخ الإجازة
2/3/2024
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 267

from 267

المستخلص

اسم الباحثة: دعاء محمد عبدالعزيز أحمد
عنوان الدراسة: فاعلية برنامج باستخدام استراتيجية المحاولات المنفصلة للحد من اضطرابات النطق لدى أطفال الروضة.
جهة الدراسة: كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة بنى سويف- قسم العلوم نفسية – تخصص طفل غير عادى.
هدفت الدراسة الحالية التحقق من فاعلية برنامج قائم على استراتيجية المحاولات المنفصلة للحد من اضطرابات النطق لدى طفل الروضة، اتبعت الدراسة المنهج شبة التجريبي ذو المجموعتين ”المجموعة التجريبية وعددهم 14 طفل وطفلة ” والمجموعة الضابطة عددهم 14 طفل وطفلة من رياض الأطفال ” القائم على القياس القبلي والبعدي والتتبعى ؛ طبقت على عينة من أطفال الروضة من (5-7) سنوات بالمستوى الثاني (Kg2) بالروضات الأتية ”روضة كتاكيت – روضة الجمعية الشرعية بالكرم – روضة الجمعية الشرعية ببنى حسن ”عددهم (28 طفل وطفلة)؛ واستخدمت الدراسة الأدوات التالية :مقياس اضطرابات النطق لدى الأطفال من (إعداد الباحثة)، وبرنامج تدريبي قائم على استراتيجية المحاولات المنفصلة للحد من اضطرابات النطق لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة)، وأظهرت الدراسة فعالية البرنامج القائم على استراتيجية المحاولات المنفصلة للحد من اضطرابات النطق لدى طفل الروضة.
الكلمات المفتاحية: استراتيجية المحاولات المنفصلة – اضطرابات النطق – طفل الروضة