Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق الإعلامي للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وعلاقتة بالمشاركة السياسية للمراهقين/
المؤلف
بلاسي ، حسن حسن محمد
هيئة الاعداد
باحث / حسن حسن محمد بلاسي
مشرف / محمود حسن إسماعيل
مشرف / مؤمن جبرعبد الشافي
مناقش / رزق سعد عبد المعطي
مناقش / ذكريا إبراهيم الدسوقي
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
278ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 278

from 278

المستخلص

أولا:-مشكلة الدراسة/ تكمن مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيسي التالي هو، كيفية توظيف مواقع مواقع التواصل الإجتماعي للتسويق الإعلامي للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وعلاقتة بالمشاركة السياسية للمراهقين؟
ثانيا:-أهداف الدراسة/تهدف الدراسة التعرف علي إستراتجيات توظيف مواقع التواصل الإجتماعي للتسويق الإعلامي للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وعلاقتة بالمشاركة السياسية للمراهقين.
ثالثا:-نوع الدراسة ومنهجها/ تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، حيث إستخدم الباحث منهج المسح الإعلامي بشقية (التحليلي و الميداني).
رابعا:-عينة الدراسة/أ-تتمثل عينة الدراسةالتحليلية في(تحليل المنشورات والأساليب الإتصالية المستخدمة بصفحة البرنامج عبر الفيس بوك) في فترة 3 شهور(1/9/2022-31/12/2022)
ب- بينما تتمثل الدراسة الميدانية في عينة قوامها (402) مفردة من المراهقين من (18-21) عام، من طلاب الجامعات(الحكومية،الخاصة)ممثلة في جامعة(القاهرة،الأزهر،الزقازيق،6 أكتوبر).
خامسا:-أدوات الدراسة/ إعتمد الباحث في دراستة علي أداة (التحليل الكيفي) وأداة ( إستبيان .
سادسا:-نتائج الدراسة/ توجد علاقة إرتباطية إيجابية ذات دلاله إحصائية بين درجة إعتماد المبحوثين علي صفحات البرنامج الرئاسي عبر مواقع التواصل الإجتماعي کمصدر للمعلومات ومدي مساهمة البرنامج الرئاسي في زيادة نسب المشاركة السياسية، كما توجد علاقه إرتباطية إيجابية ذات دلاله إحصائيه بين معدل إستخدام المبحوثين لمواقع التواصل الإجتماعي كوسيلة تسويقيه للبرنامج الرئاسي وبين إتجاهاتهم نحو الإلتحاق والمشاركة فى البرنامج الرئاسي، أيضا توجد علاقة إرتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين مستوى نجاح التسويق الإعلامي للبرنامج الرئاسي عبرمواقع التواصل الإجتماعى، وبين إتجاهاتهم نحو المشاركة السياسية.