Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تعلم قائمة على تقنيات الواقع المعزز لتنمية التحصيل الدراسي والانخراط في تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
عريبي، ايناس عبدالله غريب.
هيئة الاعداد
باحث / ايناس عبدالله غريب عريبي
مشرف / حنان حمدي ابو ريه
مشرف / عبير عبد الحليم البهنساوي
مناقش / ابو السعود محمد احمد
مناقش / عبد الملك طه عبد الرحمن
الموضوع
التعليم الابتدائي - مناهج - مصر. التعليم الابتدائي - البحوث التربوية - مصر. التعليم - طرق التدريس - مصر
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
271 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
19/2/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 303

from 303

المستخلص

هدف البحث الحالي تصميم بيئة تعلم قائمة على تقنيات الواقع المعزز لتنمية التحصيل الدراسي والانخراط في تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ؛ ولتحقيق ذلك تم إعداد مواد وأدوات البحث المتمثلة في : (تحليل المحتوى، إختبار تحصيلي قبلي وبعدي، بطاقة ملاحظة الانخراط في التعلم، قواعد تقدير أداء الانخراط في التعلم، كراس النشاط، استمارة تقييم بيئة التعلم). وتم تطبيق تجربة البحث على (20) تلميذ من تلاميذ مدرسة محمد الخولي الإبتدائية بسبرباي بمحافظة الغربية، في الفصل الدراسي الثاني عام 2021. وأسفرت نتائج البحث عن فعالية بيئة التعلم القائمة على توظيف تقنيات الواقع المعزز في تنمية كل من التحصيل الدراسي والانخراط في تعلم العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية. وأوصى البحث بإجراء ورش عمل ودورات تدريبية لتدريب معلمي العلوم بالمرحلة الإبتدائية على توظيف تقنيات الواقع المعزز في تعلم العلوم، وإجراء دراسات تهدف إلى التعرف على الصعوبات التي تواجه المعلمين في توظيف تقنيات الواقع المعزز في تعليم العلوم.