Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم المعكوس على تعلم بعض المهارات الأساسية على جهاز الحركات الأرضية في الجمباز لطالبات المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
فرحات، فاطمة ناصر عبدالتواب.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة ناصر عبدالتواب فرحات
مشرف / نجــــلاء عبــــــاس محـمـد
مشرف / ياسمـين عيد عبد المـالك
مناقش / ناديه غريب حموده
مناقش / / مدحت علي ابو سريع
الموضوع
الجمباز.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
1 مج. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
26/10/2022
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام التعلم المعكوس علي اكتساب المستوي البدني والمستوي المهاري على بعض المهارات الأساسية على جهاز الحركات الأرضية فى الجمباز لطالبات الصف الرابع الإبتدائى.
وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وقد تم الاستعانة بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية بإتباع القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين واشتملت عينة البحث الأساسية على(20) تلميذة من طالبات الصف الرابع الإبتدائي بمدارس صن رايز، ووسائل جمع البيانات هي( قياس معدلات النمو – الاختبارات البدنية – الاختبارات المهارية).
ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الباحثة هي أن البرنامج التعليمي المعد بإستخدام إستراتيجية التعلم المعكوس ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في تحسين مستوي الأداء المهاري والمستوي البدني لطالبات المجموعة التجريبية في تعلم بعض المهارات الأساسية على جهاز الحركات الأرضية فى الجمباز(قيد الدراسة)، معدل التغير للمجموعة التجريبية في مستوي الأداء المهاري والمستوي البدني أعلي من المجموعة الضابطة مما يدل علي فاعلية البرنامج المعد بإستخدام إستراتيجية التعلم المعكوس وتأثيرة الإيجابي في تعلم بعض المهارات الأساسية على جهاز الحركات الأرضية فى الجمباز(قيد الدراسة)، توجد علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى للمستوى المهارى والمستوى البدنى على تعلم بعض المهارات الأساسية على جهاز الحركات الأرضية فى الجمباز لطالبات الصف الرابع الإبتدائى.
وتوصى الباحثة بضروره تطبيق البرنامج التعليمي المعد بإستخدام إستراتيجية التعلم المعكوس علي تعليم بعض المهارات الأساسية لرياضة الجمباز لطالبات الحلقة الأولي من التعليم الأساسي، لما حققه من فاعلية في النتائج، وتأثيره الإيجابي علي التفاعل المباشر المتصل بين المتعلم والمادة التعليمية، ضروره توظيف التقنيات التكنولوجية المستحدثة في تدريس بعض مهارات رياضة الجمباز، ضرورة توفير البنية الأساسية والأجهزة والأدوات اللازمة داخل المدارس لإنتاج واستخدام البرامج التعليمية المعدة بإستخدام إستراتيجية التعلم المعكوس لمواكبة التطور، ضرورة إقامة دورات تعليمية لتوضيح كيفية إستخدام البرامج التعليمية المعده بإستخدام إستراتيجية التعلم المعكوس في تدريس مناهج التربية الرياضية المختلفة، إقتراح طرق وأساليب جديدة لاستخدام إستراتيجية التعلم المعكوس في التعليم بما يساعد علي إختصار المعلومات وتسريع وقت التعلم وبقائها في الذاكره طويله المدي، دعوة القائمين في مجال التربية الرياضية إلي إدراج إستراتيجية التعلم المعكوس في المقررات الدراسية المختلفة لطالبات الحلقة الأولي من التعليم الأساسي.