Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفاعل بين تلمليحات الفيديو التفاعلي واساليب التعلم ببيئة التعلم المعكوس وأثرة على تنمية مهارات حل المشكلات والكفاءة الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم/
المؤلف
على، محمد محمد ابراهيم.
هيئة الاعداد
مشرف / عادل السيد محمد سرايا
مشرف / إسماعيل محمد إسماعيل حسن
مشرف / أحلام محمد السيد عبدالله
مشرف / أحلام محمد السيد عبدالله
الموضوع
التعليم
تاريخ النشر
2022>
عدد الصفحات
221ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 249

from 249

المستخلص

التعلم المعكوس شكلا من اشكال التعلم المدمج الذي يستخدم التقنية لنقل محتوى المحاضرات خارج الفصل الدراسي كما ان اعتماد المحتوى العلمي على الوسائط الالكترونية الحديثة اصبح ضرورة ملحة لمراعاة التنوع الحادث بين الطلاب وتلبية احتياجات الطلاب وتتمكن فلسفة التعلم المعكوس في استدام بيئة تعلم متمركزة حول الطالب ويؤثر ذلك بشكل واضح في تصميم النهج والمحتوى والنشاط المصاحب للتعلم ويعتمد على ايجابية المتعلم ودوره من خلال العمل والبحث والتجريب وتكوين القيم والاتجاهات فهو لا يركز على الحفظ والتلقين وانما هلى تنمية التفكير والقدرة على حل المشكلات ويقوم فيها المعلم بتقديم التوجيهات والارشادات للطلاب.ومن اهم ادوات التعلم المعكوس الفيديو التعليمي الذي يساعد على تنمية مهارات الطلاب وزيادة معرفتهم من خلال استخدام وقت الحصة الرسمي في دعم عمليات التعلم لدى الطلاب وتحفيزهم للتعلم والقيام بالانشطة ويدعم التعلم من خلال تحكم الطالب في عرضه وتكراره وكذلك سهولة استخدامه ويراعى الفيديو الفروق بين الطلاب من حيث سرعة التعلم وقصر مدة الفيديو وتقديمه في كشل مركز يشجع الطلاب على مشاهدته وتسجيل ملاحظاتهم حول محتواه .