Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام نموذج وايت وجونستون (PEOE) لتنمية بعض مهارات عمليات العلم والتحصيل في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
محمد، ساره فوزى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ساره فوزى محمد محمد
مشرف / زبيدة محمد قرنى محمد عبدالله
مشرف / احمد محمود عبدالغنى أبوالعز
مناقش / مرفت حامد هانى
مناقش / شرين السيد إبراهيم محمد خليل
الموضوع
مهارات عمليات العلم. نموذج وايت وجونستون PEOE. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (245 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 245

from 245

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التحقق من استخدام نموذج وايت وجونستون (PEOE) لتنمية بعض مهارات عمليات العلم والتحصيل في العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية، وقد واستخدم البحث الحالي المنهجين الوصفى التحليلى و التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، و تكونت عينة البحث من (100) تلميذاً وتلميذة بمدرستي فاروق العزازي الإعدادية ومدرسة تمى الإعدادية بنين بإدارة تمى الأمديد التعليمية، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين : الأولى المجموعة التجريبية : وتشمل (50) تلميذاً وتلميذة من مدرسة فاروق العزازى الإعدادية، يدرسون وحدة ””المادة وتركيبها”” وفقاً لنموذج وايت وجونستون (PEOE)، والثانية المجموعة الضابطة : وتشمل (50) تلميذاً من مدرسة تمى الإعدادية بنين، يدرسون وحدة ””المادة وتركيبها”” وفقاً لطريقة التدريس التقليدية، وقد قامت الباحثة بإعداد مواد البحث متمثلة فى دليل المعلم وكراسة النشاط، وأدوات المعالجة التجريبية (الاختبار التحصيلي - اختبار مهارات عمليات العلم)، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية استخدام نموذج وايت وجونستون (PEOE) لتنمية بعض مهارات عمليات العلم والتحصيل في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وفي ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات، والبحوث المقترحة.