Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تثقيفي قائم علي القضايا الصحية المعاصرة لتنمية بعض المفاهيم والوعي بها لدي الطلاب معلمي الجغرافيا بكلية التربية /
المؤلف
سعد، هاله فؤاد احمد محسن.
هيئة الاعداد
باحث / هاله فؤاد احمد محسن سعد
مشرف / فوزي عبدالسلام الشربيني
مشرف / تهاني عطية محمود أحمد البنا
مناقش / حمدى أحمد محمود حامد
مناقش / مروى حسين إسماعيل إمام
الموضوع
البرنامج التثقيفي. القضايا الصحية المعاصرة.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (277 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

”هدف هذا البحث إلى الكشف عن فاعلية برنامج تثقيفي قائم علي القضايا الصحية المعاصرة في تنمية بعض المفاهيم والوعي بها لدي الطلاب معلمي الجغرافيا بكلية التربية ، ولتحقيق هدف البحث والوصول إلى نتائجه أعدَّت مواد وأدوات البحث التالية : أ‌- مواد البحث : قائمة ببعض القضايا الصحية المعاصرة التي تناسب الطلاب معلمي الجغرافيا. قائمة بالمفاهيم المرتبطة بالقضايا الصحية المعاصرة المحددة سابقاً. البرنامج التثقيفي القائم علي القضايا الصحية المعاصرة. دليل المحاضر لتنفيذ وحدتين بالبرنامج التثقيفي على الطلاب معلمي الجغرافيا. أوراق العمل الخاصة بالطلاب المعلمين. ب‌- أدوات البحث : اختبار المفاهيم المرتبطة بالقضايا الصحية المعاصرة. مقياس للوعي بالقضايا الصحية المعاصرة. عينة البحث : عينة من طلاب الفرقة الرابعة- تخصص الجغرافيا بكلية التربية، جامعة المنصورة. التصميم المُستخدم : أُتبع التصميم شبه التجريبي المُعتمد على وجود مجموعة واحدة، وتم استخدام القياس القبلي والبعدي في تطبيق أدوات البحث للتعرف على الفروق ودلالتها بين القياسين. وأظهرت نتائج البحث ما يلي : يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة ((0.05≥ αبين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث، في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار المفاهيم لصالح التطبيق البعدي. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة ((0.05≥ αبين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الوعي بالقضايا الصحية المعاصرة لصالح التطبيق البعدي. وقدم البحث عددا من التوصيات والمقترحات في ضوء النتائج.