الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة البحث :ضعف وقصور في مهارات التفكير الإستراتيجي ومستوي التوجه نحو الهدف لدي طالبات الصف الثاني الثانوي التجاري. مجموعة البحث : تكونت مجموعة البحث من (30) طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي التجاري بمدرسة طهطا الثانوية التجارية بنات . أهداف البحث : تنمية التفكير الإستراتيجي والتوجه نحو الهدف لدي طالبات الصف الثاني الثانوي التجاري من خلال إستخدام بعض استراتيجيات العبء المعرفي. أدوات البحث : لتحقيق ما هدف إليه البحث قامت الباحثة بإعداد دليل المعلم وفقاً لبعض استراتيجيات العبء المعرفي لتدريس مقرر علم النفس, وكراسة الأنشطة للصف الثاني الثانوي التجاري , وإعداد قائمة بمهارات التفكير الإستراتيجي, وإعداد إختبار مهارات التفكير الإستراتيجي, ومقياس التوجه نحو الهدف. نتائج البحث : - وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (01,0) بين متوسطي درجات طالبات مجموعة الدراسة في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفكير الاستراتيجي لصالج التطبيق البعدي. - وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (01,0) بين متوسطي درجات طالبات مجموعة الدراسة في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس التوجه نحو الهدف لصالح التطبيق البعدي. الكلمات المفتاحية: استراتيجيات العبء المعرفي, التفكير الإستراتيجي, التوجه نحو الهدف, تدريس علم النفس. |