Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثيـر استخـدام التعلــم الشبكـي المتمـازج على جوانـب التعلـم لبعض المهارات الأساسية للمبتدئين في رياضة الكاراتيه /
المؤلف
عمران، محمد سيد إبراهيم صادق.
هيئة الاعداد
مشرف / محمد سيد إبراهيم صادق عمران
مشرف / أسامـــة صـــلاح فــــــؤاد محمد
مشرف / هيثـــم أحمـــــد إبراهيـــــــم
مشرف / أحمــد يوسف عبدالرحمن
الموضوع
المدرسون تدريب. التربية البدنية مناهج.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
296 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم الحركة الرياضية
الناشر
تاريخ الإجازة
9/1/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - قسم نظريات وتطبيقات رياضة المنازلات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 295

from 295

المستخلص

مستخلص البحث يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التعلم الشبكي المتمازج على جوانب التعلم (التحصيل المعرفي ، تعلم المهارات الأساسية ، الأراء والانطباعات الوجدانية ) للمبتدئين في رياضة الكاراتيه، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي ذو الثلاث مجموعات مجموعتين تجريبيتين والاخري ضابطة بتطبيق القياسات البعدية للمجموعات البحثية الثلاثة ، حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية، من طلاب وطالبات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي من طلاب المدارس المصرية للغات بالسادس من أكتوبر بالقاهرة للعام الدراسي (2017-2018م)، حيث بلغ عددهم (80) طالباً وطالبة وتم تقسيم العينة إلى ثلاث مجموعات متساوية، وأشارت نتائج البحث إلى تفوق المجموعة التجريبية الثانية التي طبقت نمط التعلم الشبكي المتمازج ( الموقع التعليمي على شبكة الإنترنت + الطريقة التقليدية ) على المجموعة التجريبية الأولى والتي إستخدمت الموقع التعليمي على شبكة الإنترنت وكذلك المجموعة الضابطة والتي إستخدمت الطريقة التقليدية على مستوى التحصيل المعرفي ومستوى الأداء المهارى للمهارات الأساسية لرياضة الكاراتيه ( مهارة الجيدان براي – مهارة الشودان أوي تسوكي – مهارة الجودان أجي أوكي – مهارة الشودان سوتو أوكي – مهارة الماي جيري) ، وكذلك على الأراء والانطباعات الوجدانية للطلاب. ويوصي الباحث بإستخدام البرنامج التعليمي المقترح لتدريس الأنشطة الرياضية بصفة عامة ورياضة الكاراتيه بصفة خاصة لما حققه من فاعلية في النتائج، ولما له من تأثير ايجابي على التفاعل المباشر المتصل بين المتعلم والمادة التعليمية، وكذلك ضرورة الإهتمام بتصميم وإنتاج المواقع التعليمية في جميع الأنشطة الرياضية بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين في تكنولوجيا التعليم، مع ضرورة عمل دورات تدريبية لتدريب المعلمين على كيفية صياغة مقرراتهم إلكترونياً ورفعها على شبكة الإنترنت لمواكبة التطور الحديث في العملية التعليمية.