Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التعليمُ الصناعىّ والتنمية في مصر دراسة علي عينة من خريجى المعاهد الفنية الصناعية بمحافظة الشرقية/
المؤلف
السيسي، ابتسام صبري هلال الطنطاوي.
هيئة الاعداد
باحث / ابتسام صبري هلال الطنطاوي السيسي
مشرف / حامد عبده الهادى
مشرف / ”إسماعيل حسن عبد البارى
مشرف / نجلاء المصيلحى
الموضوع
علم الاجتماع. علم الاجتماع.
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
253 p. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم الاجتماع والعلوم السياسية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كــــليــــة الآداب - قسم علم الاجتماع
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

أهم توصيات الدراسة :
1- ضرورة الاستفادة من تجارب الدول الناجحة فى تطوير التعليم الفني, بما يتلاءم مع طبيعة المجتمع المصرى.
2- العمل على تنوع مصادر وجهات الإنفاق على التعليم العالى ؛لتحقيق اللامركزية فى التمويل, بحيث لا تكون قاصرة على الإسهام الحكومى فقط, بل تشمل إسهام رجال الأعمال والمستثمرين, وربط ذلك بحجم التسهيلات, التى يأخذها رجال الأعمال من البنوك, وتسهيلات التراخيص المختلفة في إنشاء المصانع والمؤسسات الإنتاجية.
3- العمل على تغيير الثقافة المجتمعية السلبية تجاه التعليم الفنى بشكلٍ عام, والتعليم الصناعى بشكل خاص, من خلال عمليات التوعية للمجتمع بأكمله, والإشادة بأهمية التعليم الفنى من خلال إلقاء الضوء على إيجابيات التعليم الفنى في البرامج التلفزيونية, والإشادة بالمتفوقين, وتقديم الجوائز لهم, مثلما يحدث فى التعليم العام .
4- العمل على إنشاء وزارة للتعليم الفنى مستقلة عن وزارة التعليم العام.