Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام صفحات المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعى فى الترويج للعلامات التجارية :
المؤلف
مدني، أية أسامة عبدالفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / أية أسامة عبدالفتاح مدني
مشرف / مروى السعيد السيد حامد
مناقش / منى طه محمد طه
مناقش / السيد السعيدعبدالوهاب محمد
الموضوع
العلامات التجارية - تسويق. التسويق عبر الإنترنت. الإعلان بالإنترنت.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
232 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الاعلام.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 232

from 232

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية المؤثرين في الترويج للعلامات التجارية على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال الإعلانات وتنشيط المبيعات وأنشطة العلاقات العامة، وذلك بتطبيق نموذج مصداقية المصدر (الثقة، والخبرة، والجاذبية، والتفاعلية). اعتمدت الدراسة على منهج المسح من خلال تطبيق إستمارة تحليل مضمون على ثلاث صفحات لمؤثرين بمجال الموضة والجمال على منصة إنستجرام وذلك لمدة ثلاثة أشهر من نوفمبر 2022 إلى يناير 2023، كما تم تطبيق استمارة استبيان على عينة عمدية مكونة من 400 امرأة من متابعي صفحات المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي. وتوصلت الدراسة إلى أن خبرة المؤثر هي الأعلى تأثيراً في مدى متابعة المبحوثات للمؤثر، بينما جاءت جاذبية المؤثر كالأكثر تأثيراً في الاتجاهات التي تكونها المرأة نحو المؤثر كوسيلة ترويجية، أما كم المحتوى الذي أنتجه المؤثر من قبل ومعدلات التفاعل معه فهي الأعلى تأثيراً على النية الشرائية للمرأة وإقبالها على الشراء. وظهر أن خصائص المبحوثات الديموغرافية (العمر، ، مستوى التعليم، محل الإقامة، المستوى الاجتماعي والاقتصادي) لا تؤثر في تقييمهن لفاعلية المؤثرين في الترويج للعلامات التجارية.