الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية المؤثرين في الترويج للعلامات التجارية على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال الإعلانات وتنشيط المبيعات وأنشطة العلاقات العامة، وذلك بتطبيق نموذج مصداقية المصدر (الثقة، والخبرة، والجاذبية، والتفاعلية). اعتمدت الدراسة على منهج المسح من خلال تطبيق إستمارة تحليل مضمون على ثلاث صفحات لمؤثرين بمجال الموضة والجمال على منصة إنستجرام وذلك لمدة ثلاثة أشهر من نوفمبر 2022 إلى يناير 2023، كما تم تطبيق استمارة استبيان على عينة عمدية مكونة من 400 امرأة من متابعي صفحات المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي. وتوصلت الدراسة إلى أن خبرة المؤثر هي الأعلى تأثيراً في مدى متابعة المبحوثات للمؤثر، بينما جاءت جاذبية المؤثر كالأكثر تأثيراً في الاتجاهات التي تكونها المرأة نحو المؤثر كوسيلة ترويجية، أما كم المحتوى الذي أنتجه المؤثر من قبل ومعدلات التفاعل معه فهي الأعلى تأثيراً على النية الشرائية للمرأة وإقبالها على الشراء. وظهر أن خصائص المبحوثات الديموغرافية (العمر، ، مستوى التعليم، محل الإقامة، المستوى الاجتماعي والاقتصادي) لا تؤثر في تقييمهن لفاعلية المؤثرين في الترويج للعلامات التجارية. |