Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التمكين الرقمي لمديري مدارس المرحلة الثانوية العامة بمصر في ضوء مدخل إدارة التغيير :
المؤلف
البرعي، إيمان محمد عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان محمد عبد العزيز البرعي
مشرف / مني محمد الحرون
مشرف / هالة علي حواش
مناقش / سمير عبد الحميد القطب
مناقش / زهير السعيد حجازي
الموضوع
المدارس- تنظيم وإدارة. المدارس الثانوية- مصر.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
307 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 368

from 368

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لتحقيق التمكين الرقمي لمديري مدارس المرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية في ضوء مدخل إدارة التغيير وذلك من خلال التعرف على متطلباته ومعوقات تحقيقه، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، كما استعانت بالاستبانة كأداة للدراسة والتي تم تطبيقها على عينة قوامها (204) مدير ووكيل من مدراء ووكلاء مدارس المرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج، أبرزها: واقع تحقق متطلبات التمكين الرقمي لمديري مدارس المرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية في ضوء أبعاد إدارة التغيير من وجهة نظرهم متوسطة، بالإضافة إلى أن واقع وجود معوقات التمكين الرقمي لمديري مدارس المرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية من وجهة نظرهم مرتفعة، وفي ضوء تلك النتائج قدمت الباحثة تصوراً مقترحاً لتحقيق التمكين الرقمي لمديري مدارس المرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية في ضوء مدخل إدارة التغيير.