Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام نموذج wenning الاستقصائي المدعوم ببعض الوسائط في تدريس مادة العلوم لتنمية متعة التعلم والتحصيل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي /
المؤلف
عبدالمعطى، اسراء شريف محمد.
هيئة الاعداد
باحث / اسراء شريف محمد عبدالمعطى
مشرف / فادية ديمتري يوسف
مشرف / زينب محمود المتولي جاد
مناقش / أبوالسعود محمد أحمد
مناقش / إيمان محمد جادالمولى خضيره
الموضوع
التعلم. العلوم - تدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (322 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 322

from 322

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي التحقق من فاعلية استخدام نموذج Wenning الاستقصائي المدعوم ببعض الوسائط في تدريس مادة العلوم لتنمية متعة التعلم والتحصيل لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي، ولتحقيق هذا الهدف سعي البحث للإجابة عن السؤال الرئيس التالي : ما فاعلية استخدام نموذج Wenning الاستقصائي المدعوم ببعض الوسائط في تدريس مادة العلوم لتنمية متعة التعلم والتحصيل لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي؟، وتكونت عينة البحث من ستّين تلميذاً من تلاميذ الصف السادس الإبتدائي بمدرستي ( الإمام محمد عبده الإبتدائية، الإمام محمد متولي الشعراوي الإبتدائية التابعتين لإدارة غرب المنصورة التعليمية)، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين؛ الأولي: مجموعة تجريبية : وتشتمل علي ثلاثين تلميذاً يدرسون وحدة ””مكونات الغلاف الجوي”” وفقاً لنموذج Wenning الاستقصائي المدعوم ببعض الوسائط، والثانية: مجموعة ضابطة: وتشتمل علي ثلاثين تلميذاً يدرسون وحدة ””مكونات الغلاف الجوي”” وفقاً للطريقة المعتادة، وقد قامت الباحثة بإعداد مادتى المعالجة التجريبية المتمثلة في: ””دليل المعلم، وكراسة النشاط، بالإضافة إلي إعداد أداتى البحث المتمثلة في: ””مقياس متعة التعلم، والاختبار التحصيلي””، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية استخدام نموذج Wenning الاستقصائي المدعوم ببعض الوسائط في تدريس مادة العلوم لتنمية متعة التعلم والتحصيل لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي، وفي ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة بعض التوصيات، والبحوث المقترحة. وقد اشتمل البحث علي خمسة فصول متضمنة : ملخصاً باللغة العربية ثم ملخصا باللغة الإنجليزية، وأَحَدَ عشرَ مُلْحَقاً، وتسعة عشر جدولاً، وخمسة أشكال، وثمانية وخمسين مرجعاً باللغة العربية، واثنين وثلاثين مرجعاً باللغة الأجنبية.