Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير وسائل التواصل الاجتماعى على قرار اختيار العلامة التجارية للاجهزة الكهربائية المنزلية فى مصر /
المؤلف
ابراهيم، أميره عبدالحكيم رمضان.
هيئة الاعداد
باحث / أميره عبدالحكيم رمضان ابراهيم
مشرف / وفقي السيد الإمام
مشرف / هشام محمد يسن
مناقش / طلعت أسعد عبدالحميد
مناقش / مها مصباح محمد
الموضوع
اختيار العلامة التجارية. التواصل الاجتماعي.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (211 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

هدفت الدراسة إلي التعرف علي تأثير أبعاد وسائل التواصل الاجتماعي (الترفيه، التفاعل، حداثة المعلومات، التخصيص، الكلمة المنطوقة ) علي قرار اختيار العميل للعلامة التجارية مع توسيط الوعي بالعلامة التجارية ببعديها (استدعاء العلامة، معرفة العلامة) للأجهزة الكهربائية المنزلية في مصر. قامت الباحثة بعمل استبيان إلكترونى للتعرف علي آراء عينة الدراسة، وتم الاعتماد على العينة الإلكترونية الاعتراضية، حيث بلغ حجم العينة 367 مفردة، وهم الأشخاص الذين قاموا باختيار الأجهزة الكهربائية مـــن خــلال وسائــل التواصـل الاجتماعــي. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى، كما تم استخدام الحزم الإحصائية التالية : (SPSS version 26)، (AMOS version 24) لتحليل البيانات. توصلت الدراسة إلي وجود تأثير معنوي لأبعاد وسائل التواصل الاجتماعي (التفاعل والكلمة المنطوقة) على معرفة العلامة، وجود تأثير معنوي لأبعاد وسائل التواصل الاجتماعي(الكلمة المنطوقة والتفاعل وحداثة المعلومات) على استدعاء العلامة، وجود تأثير معنوي لأبعاد وسائل التواصل الاجتماعي (الكلمة المنطوقة والتفاعل والتخصيص) على اختيار العلامة التجارية، وجود تأثير معنوي لأبعاد الوعي بالعلامة على اختيار العلامة التجارية، وعدم وجود فرق معنوي بين مواقع التواصل الاجتماعى فى التأثير على قرار اختيار العميل للعلامة التجارية. كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق معنوية للمتغيرات الديموجرافية فيما يتصل بعلاقتها بمتغيرات الدراسة.