Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية المعامل الافتراضية فى بيئة التعلم المعكوس لتنمية التحصيل وبعض عمليات العلم لطلاب المرحلة الإعدادية /
المؤلف
محمد، رانيا عمر محمود.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا عمر محمود محمد
مشرف / نجوى نورالدين عبدالعزيز
مشرف / متولي صابر خلاف معبد
مشرف / دعاء حسن محمد
مناقش / مدحت محمد حسن صالح
مناقش / ايمان احمد عبدالله
الموضوع
التحصيل- تنمية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
ا-ع، 253 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 277

from 277

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية التحصيل وبعض عمليات العلم وتحديد فاعلية المعامل الافتراضية في بيئة التعلم المعكوس في تنميتها لدى طلاب الصف الأول الإعدادي ، وتكونت عينة البحث من (٦٠) طالبا من طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة رفاعة الطهطاوى الإعدادية بنين التابعة لإدارة شمال التعليمية بمحافظة السويس، تم تقسيمهم إلى مجموعتين مشاويتين مجموعة تجريبية درست باستخدام المعامل الافتراضية في بيئة التعلم المعكوس، ومجموعة ضابطة درست بالطريقة المعتادة، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي والتصميم شبه التجريبي، وتحددت أدوات البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي، واختبار عمليات العلم القياس مدى اكتساب الطلاب للمهارات العلمية.
وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فاعلية لاستخدام المعامل الافتراضية في بيئة التعلم المعكوس في تنمية التحصيل وبعض عمليات العلم، وفي ضوء النتائج أوصت الباحثة بالتوسع في استخدام المعامل الافتراضية في بيئة التعلم المعكوس في مراحل التعلم المختلفة.