Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي قائم على تطبيقات الويب لتنمية مهارات التصميم التعليمي لدروس التاريخ والتفكير التحليلي لدى معلمي الكلية التربوية المفتوحة في العراق /
المؤلف
حسين، خليل ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / خليل ابراهيم حسين
مشرف / أماني علي السيد رجب
مشرف / أماني كمال عثمان يوسف
مناقش / سامية المحمدى فايد
مناقش / عاصم السيد محمد إسماعيل
الموضوع
تطبيقات الويب. مهارات التصميم التعليمي - تنمية. معلمي الكلية التربوية المفتوحة - العراق.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (389 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 389

from 389

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية برنامج تدريبي قائم على تطبيقات الويب لتنمية مهارات التصميم التعليمي لدروس التاريخ والتفكير التحليلي لدى معلمي الكلية التربوية المفتوحة في العراق، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية، وبطاقة مالحظة لقياس مهارات التصميم التعليمي لدروس التاريخ، اختبار التفكير التحليلي. وتوصلت نتائج البحث إلى ما يلي : عند مستوى داللة )≥ 0.0 ).بين متوسطي درجات المعلمين 1 -وجود فرق دال إحصائيا لعينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لالختبار المعرفي لصالح التطبيق البعدي””. 2 -حقق البرنامج التدريبي المقترح القائم على تطبيقات الويب فاعلية ال تقل عن )00 ). في تنمية الجوانب المعرفية لمهارات التصميم التعليمي لدروس التاريخ لدى عينة لنسبة الفاعلية لـ) ماك جوجيان(. البحث وفقا عند مستوى داللة )≥0.0 ). بين متوسطي درجات المعلمين 3- وجود فرق دال إحصائيا لعينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة المالحظة لصالح التطبيق البعدي””. 4 -حقق البرنامج التدريبي المقترح القائم على تطبيقات الويب فاعلية ال تقل عن )00 ). في تنمية الجوانب األدائية لمهارات التصميم التعليمي لدروس التاريخ لدي عينة لنسبة الفاعلية لـ) ماك جوجيان(. البحث وفقا عند مستوى داللة )≥0.0 ).بين متوسطي درجات المعلمين 0 -وجود فرق دال إحصائيا لعينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي الختبار التفكير التحليلي لصالح التطبيق البعدي””. 0 -حقق البرنامج التدريبي المقترح القائم على تطبيقات الويب فاعلية ال تقل عن )00 ). لنسبة الفاعلية لـ) ماك في تنمية مها ارت التفكير التحليلي لدي عينة البحث وفقا جوجيان.