Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام الأنشطة التعبيرية في تنمية المشاعر لدى طفل الروضة في ضوء الخبرات الحياتية /
المؤلف
عبدالرحمن، شيماء محمد علوى إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء محمد علوى إبراهيم عبدالرحمن
مشرف / أمل محمد أحمد القداح
مشرف / سمية عبدالحميد أحمد إسماعيل
مناقش / عاطف عدلى فهمى
مناقش / سحر توفيق نسيم
الموضوع
الأنشطة التعبيرية. تعليم الطفل. رياض الأطفال. المشاعر - الأطفال - تنميه.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (311 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 311

from 311

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى : استخدام الأنشطة التعبيرية فى تنمية المشاعر لدى طفل الروضة فى ضوء الخبرات الحياتية تم استخدام المنهج : المنهج الوصفى والمنهج التجريبى، وتكونت عينة البحث من (60) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثانى تترواح أعمارهم من (5-6)، تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة ضابطة (30 طفل وطفلة ) ومجموعة تجريبة ( 30 طفل وطفلة ) بروضة مدرسة السنبلاوين الرسمية للغات. وتم إعدادالأدوات الأتية : استبانة لتحديد المشاعر الواجب توافرها لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة )، مقياس المشاعر المصورلطفل الروضة (إعداد الباحثة )، ودليل المعلمة للأنشطة التعبيرية القائمة على الخبرات الحياتية ( إعداد الباحثة). وتوصلت نتائج البحث الحالى إلى : فاعلية استخدام الأنشطة التعبيرية فى تنمية المشاعر لدى طفل الروضة فى ضوء الخبرات الحياتية.