Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الثقافة العلمية لدى أسر طلاب المرحلة الإعدادية على مخرجات التعلم فى العلوم :
المؤلف
الميمى، نسمه طاهر المرغنى.
هيئة الاعداد
باحث / نسمه طاهر المرغنى الميمى
مشرف / عايدة عبدالحميد على السيد سرور
مشرف / زبيدة محمد قرني محمد عبدالله
مناقش / ممدوح عبدالمجيد
مناقش / أشرف السعيد أحمد محمد
الموضوع
التحصيل العلمي. تدريس العلوم.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (260 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

استهدف البحث الحالى تحديد مدى تأثير الثقافة العلمية لدى أسر طلاب المرحلة الإعدادية على مخرجات تعلم أبنائهم فى العلوم، ولتحقيق ذلك تم استخدام منهج المسح الوصفى، كما تم إعداد الأدوات المتمثلة فى الاختبار التحصيلى، ومقياس عادات العقل، واستطلاع رأى الطلاب، ومقياس الثقافة العلمية، كما تمثلت عينة البحث فى (40) طالباً من طلاب الصف الأول الإعدادى، وأسر هؤلاء الطلاب بقرية جراح التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، وأسفر البحث عن النتائج الآتية : 1- الثقافة العلمية لدى أسر طلاب المرحلة الإعدادية لا تؤثر على التحصيل الدراسي للأبناء في دراستهم للعلوم. 2- الثقافة العلمية لدى أسر طلاب المرحلة الإعدادية لا تؤثر على عادات العقل للأبناء في دراستهم للعلوم. 3- توجد علاقة ارتباطية بين التحصيل الدراسى لطلاب المرحلة الإعدادية وعادات العقل لديهم فى العلوم. 4- عمالة طلاب المرحلة الإعدادية بمصانع الزجاج بقرية جراح تؤثر سلباً على تحصيلهم الدراسي في العلوم. 5- عمالة طلاب المرحلة الإعدادية بمصانع الزجاج بقرية جراح تؤثر سلباً على عادات العقل لديهم في العلوم. وبناءاً على تلك النتائج التى أسفر عنها البحث الحالى تم التوصل إلى عدد من التوصيات والمقترحات المرتبطة بها.