Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين نظم العمل عالية الاداء والسلوك الابتكاري للموظف :
المؤلف
احمد، احمد عصام ابراهيم فوزي.
هيئة الاعداد
باحث / احمد عصام ابراهيم فوزي احمد
مشرف / صفاء أحمد الشربيني
مناقش / حميده محمد البدوى النجار
مناقش / مها محمد البنوى
الموضوع
إدارة الأفراد. الموظفون. السلوك الإداري.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (132 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 132

from 132

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيسي للدراسة في التعرف علي العلاقة بين نظم العمل عالية الأداء والسلوك الإبتكاري للموظف بالتطبيق علي العاملين بالشركة المصرية للاتصالات بمدينة المنصورة. ولتحقيق ذلك الهدف تمت صياغة فروض البحث واستخدام أساليب التحليل الإحصائية واعتماداً على البيانات التى تم الحصول عليها من الإستبيان الذى تم اجراؤه على عينة عشوائية طبقية ممثلة للعاملين بالشركة المصرية للاتصالات بمدينة المنصورة (العينة = 235 مفردة). أشارت النتائج الى وجود علاقة ارتباط معنوية موجبة بين أبعاد نظم العمل عالية الأداء وأبعاد السلوك الابتكاري للموظف. كما أشارت النتائج إلى وجود تأثير معنوي ايجابي لأبعاد نظم العمل عالية الأداء علي أبعاد السلوك الابتكاري للموظف والي عدم وجود اختلافات جوهرية بين أراء العاملين حول متغيرات الدراسة باختلاف خصائصهم الديموغرافية. يتمثل الهدف الرئيسي للدراسة في التعرف علي العلاقة بين نظم العمل عالية الأداء والسلوك الإبتكاري للموظف بالتطبيق علي العاملين بالشركة المصرية للاتصالات بمدينة المنصورة .ولتحقيق ذلك الهدف تمت صياغة فروض البحث واستخدام أساليب التحليل الإحصائية واعتماداً على البيانات التى تم الحصول عليها من الإستبيان الذى تم اجراؤه على عينة عشوائية طبقية ممثلة للعاملين بالشركة المصرية للاتصالات بمدينة المنصورة (العينة = 235 مفردة). أشارت النتائج الى وجود علاقة ارتباط معنوية موجبة بين أبعاد نظم العمل عالية الأداء وأبعاد السلوك الابتكاري للموظف. كما أشارت النتائج إلى وجود تأثير معنوي ايجابي لأبعاد نظم العمل عالية الأداء علي أبعاد السلوك الابتكاري للموظف والي عدم وجود اختلافات جوهرية بين أراء العاملين حول متغيرات الدراسة باختلاف خصائصهم الديموغرافية.