Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج فى التاريخ قائم على التراث الثقافي العالمى باستخدام الرحلات المعرفية فى تنمية الوعى الأثرى لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
إبراهــــيم، غــادة فـتحـــى فهمـــى.
هيئة الاعداد
باحث / غــادة فـتحـــى فهمـــى إبراهــــيم
مشرف / حنان عبد السلام عمر
مشرف / هشام عاطف أحمد
مناقش / يحيي عطية سليمان
مناقش / إمام مختار حميدة
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
326ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 326

from 326

المستخلص

تتحدد مشكلة البحث في: انخفاض مستوي الوعي الأثري لدي طلاب الصف الأول الثانوي، وللتصدي لهذه المشكلة يسعي البحث الحالي إلي الإجابة عن السؤال الرئيس التالي:
ما فاعلية برنامج مقترح فى التاريخ قائم على التراث الثقافي العالمي باستخدام الرحلات المعرفية فى تنمية الوعى الأثرى لدى طلاب المرحلة الثانوية؟
نتائج البحث:
1- يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار المعرفي للوعي الأثري كأبعاد فرعية ودرجة كلية لصالح التطبيق البعدي عند مستوى دلالة (0,01).
2- يوجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي للأبعاد الفرعية للاختبار المعرفي للوعي الأثري كلها دالة إحصائياً عند مستوي (0,01).
3- يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مواقف الوعي الأثري من حيث البعد المهارى كأبعاد فرعية ودرجة كلية لصالح التطبيق البعدي عند مستوى دلالة (0,01).
4- يوجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي للأبعاد الفرعية للبعد المهاري لاختبار مواقف الوعي الأثري كلها دالة إحصائياً عند مستوي (0,01).
5- يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مواقف الوعي الأثري من حيث البعد الوجداني كأبعاد فرعية ودرجة كلية لصالح التطبيق البعدي عند مستوى دلالة (0,01).
6- يوجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي للأبعاد الفرعية للبعد الوجداني لاختبار مواقف الوعي الأثري كلها دالة إحصائياً عند مستوي (0,01).
7- يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لأدوات الوعي الأثري كدرجة كلية لصالح التطبيق البعدي عند مستوى دلالة (0,01).