Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دورالإتصالات التسويقية المتكاملة
فى بناء قيمة العلامة :
المؤلف
أحمد، داود محمد الصغيرى داود.
هيئة الاعداد
باحث / داود محمد الصغيرى داود أحمد
مشرف / جيهـان عبد المنعـم رجـب
مشرف / ريـــم محمـد الألفـــي
مناقش / عائشة مصطفى المنياوى
مناقش / ثناء معوض شحاتة
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
308ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - إدارة الإعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 308

from 308

المستخلص

المستخلص
يقوم البحث بهدف التعرف على دور الاتصالات التسويقية المتكاملة فى بناء قيمة العلامة من وجهة نظر المستهلك، وذلك بالتطبيق على صناعة الدواجن في مصر. وأستخدام الاتصالات التسويقية فى التأثير المباشر على بناء قيمة العلامة وزيادة قناعات العملاء والتأثير على المنافسين. ، وكذلك يهدف البحث للمساهمة علمياً من خلال تقديم مقترحات للشركات العاملة فى صناعة الدواجن فى مصر للأستفادة من الاتصالات التسويقية المتكاملة وأستخدام أدواتها الحديثة فى بناء قيمة العلامة.
وتتلخص مشكلة الدراسة فى عدم وجود رؤية واضحة وآليات محددة فيما يخص دور الاتصالات التسويقية فى بناء قيمة العلامة فى قطاع الدواجن، وأن العديد من الشركات لاتهتم بشكل كبير بدور الاتصالات التسويقية فى بناء قيمة العلامة من وجهة نظر المستهلك. وأن قليلاً من هذه الشركات ما تعرف دور الاتصالات التسويقية المتكاملة فى عصر وسائل الأعلام الحديثة بأستخدام الأنترنت ووسائل التواصل الأجتماعى ومدى مساهمتها فى بناء قيمة العلامة من وجهة نظر المستهلك
وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير إيجابي دال إحصائياً الاتصالات التسويقية المتكاملة (الإعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات، التسويق المباشر من خلال الموقع الإلكتروني، التسويق المباشر من خلال البريد الإلكتروني، التسويق المباشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، التسويق المباشر من خلال الهاتف المحمول والتسويق من خلال أنشطة أخرى للتسويق المباشر) على بناء قيمة العلامة التجارية حيث كان مستوى المعنوية أقل من 0.05
وأوصت الدراسة الشركات العاملة فى صناعة الدواجن فى مصر بضرورة وضع أستراتيجية للاتصالات التسويقية المتكاملة بعناصرها المختلفة ودمجها فى الأستراتيجية العامة للمنظمة ووضع رؤية واضحة واليات محددة فيما يخص دورها الإيجابى فى بناء قيمة العلامة التجارية من وجهة نظر المستهلك. ، وكذلك أوصت بسرعة تطوير الشركات لبرامج الاتصالات التسويقية واستخدام التكنولوجيا والوسائل الحديثة مثل الأنترنت والموقع الألكترونى ووسائل التواصل الأجتماعى المختلفة خاصة أستخدام الفيس بوك. ، وكذلك أستخدام التسويق المباشر من خلال الهاتف المحمول والتى شهدت تطوراً كبيراً طبقاً لم توصلت إليه نتائج الدراسة بما يساهم فى بناء قيمة العلامة من وجهة نظر المستهلك مما يساهم فى تحقيق الشركات ربحية أعلى وعائد أكبر على الأستثمار.