Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام الفيديوهات ثلاثية الأبعاد في التفاعل الاجتماعي لدي الأطفال الذاتويين /
المؤلف
علي، هناء ربيع احمد.
هيئة الاعداد
باحث / هناء ربيع احمد علي
مشرف / سامية سامي عزيز
مشرف / مروي عبد اللطيف محمد
مناقش / زكريا إبراهيم الدسوقي
مناقش / أبو بكر حبيب أحمد الصالحي
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
161ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 161

from 161

المستخلص

هدفت الدراسة إلى قياس فعالية استخدام مقاطع الفيديوهات ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال الذاتويين، استخدمت الدراسة المنهج الشبه التجريبي يتضمن مجموعة واحدة تتعرض لمقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد قبلي وبعدي . تضمنت عينة الدراسة 27 طفلًا ذاتوي بمحافظة المنيا ، وتم قياس مستوى التفاعل الاجتماعي باستخدام مقياس التفاعل الاجتماعي الذي قامت الباحثة بتصميمه خصيصًا للدراسة. أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات أفراد العينة التجريبية في القياسي القبلي والبعدي علي مقياس التفاعل الاجتماعي لصالح التطبيق البعدي. وبناءًا على هذه النتائج، يمكن استنتاج أن استخدام مقاطع الفيديوهات ثلاثية الأبعاد تساهم في تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال الذاتويين.