Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين نمط محفزات الألعاب التعليمية ونوع الإستراتيجية المستخدمة ببيئة تدريب إلكتروني في تنمية الكفاءة الذاتية والمهارات البحثية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
حافظ، زينب نور الدين.
هيئة الاعداد
باحث / زينب نور الدين حافظ
مشرف / خالـــد محـمــــد فرجــــون
مشرف / محمد احمد فـــــرج
مشرف / خالـــد مصطفى مالك
مشرف / مـحـمــد عنتر مـحـمــد
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
312ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 312

from 312

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر التفاعل بين نمط محفزات الألعاب التعليمية (الشارات / قائمة المتصدرين) ونوع الاستراتيجية (حل المشكلات – الرحلات المعرفية) ببيئة تدريب إلكتروني لتنمية الكفاءة الذاتية والمهارات البحثية لدى طلاب المرحلة الثانوية.
ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بتصميم بيئة تدريب إلكتروني قائم على محفزات الألعاب، كما أعدت أدوات البحث التي تمثلت في: الاختبار التحصيلي للمهارات البحثية، ومقياس الكفاءة الذاتية، وبطاقة الملاحظة الخاصة بالجانب العملي للمهارة، وتم تطبيق البيئة والأدوات على عينة عددها (52) طالب من المرحلة الثانوية بمدرسة الحرية الرسمية بإدارة روض الفرج التعليمية، تم تقسيمها إلى أربع مجموعات وفق نمط المحفزات ونوع الاستراتيجية.
وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية استخدام بيئة التدريب الإلكتروني ونمط المحفزات ونوع الاستراتيجية في تنمية المهارات البحثية ورفع الكفاءة الذاتية، كما أكدت أيضًا عدم وجود اختلاف كبير ذو دلالة إحصائية لكل من ونمط المحفزات نوع الإستراتيجية.