Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي قائم على أنشطة التكامُل الحِسي للحد من اضطرابات النُّطق لدى تلاميذ متلازمة داون /
المؤلف
الباز، رحمة إبراهيم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / رحمة إبراهيم محمد الباز
مشرف / عبد الصبور منصور محمد
مشرف / عمرو رفعت عمر
مناقش / زينب محمود أبو العينين شقير
مناقش / عبد الصبور أنيس عبد الوهاب
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
251 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
25/5/2023
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - قسم التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 251

from 251

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة التَّكامُل الحِسي للحد من اضطرابات النطق لدى تلاميذ متلازمة داون، وتكونت عينة الدراسة من (6) تلاميذ، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي على مقياس اضطرابات النُّطق لدى تلاميذ متلازمة داون في اتجاه القياس التتبُعي.