الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص دراسة تحليلية للجانب التسويقي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م عبر وسائل الإعلام ” *يحيي السيد يحيي بلتاجي ____________________________________________________ قام الدارس يحيي السيد يحيي بلتاجي بدراسة تحت عنوان ” دراسة تحليلية للجانب التسويقي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م عبر وسائل الإعلام ” تهدف إلى تحليل دراسة تحليلية للجانب التسويقي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م . ( عينة البحث ) تم تطبيق الاستبيان على عينة قوامها (25) فرد مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م، منسق عام البطولة، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، رئيس لجنة الاتصال السياسي الحكومي، رئيس لجنة نظم المعلومات بالبطولة، رئيس لجنة الإعلام بالبطولة، رئيس لجنة التسويق بالبطولة، المدير التنفيذي لشركة بريزينتشن، بالإضافة إلي مجموعة من ابرز الإعلاميين ومقدمي البرامج الرياضية علي شاشات القنوات الفضائية، مراسلي القنوات الرياضية، بالإضافة إلي مجموعة من ابرز النقاد الرياضيين وقد قام الباحث بتطبيق الدراسة الأساسية خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 13/12/2021م إلى يوم الخميس الموافق 30/12/2021م وكانت أهم النتائج هي: • ارتفاع المقابل المادي لعائدات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م بسبب القيمة السوقية المرتفعة للمنتخبات المشاركة وابرز اللاعبين. • العائد المادي لحقوق البث التلفزيوني والدعائي والإعلاني لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م أعلي من البطولات السابقة . • ارتفاع المقابل المادي لحقوق الرعاية من قبل الشركات الراعية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م . • حقق بيع تذاكر مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م عائد مادي كبير. • حققت بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م إيرادات وعائدات من تنظيم البطولة غطي تكاليف ومصروفات البطولة بشكل كبير. _______________________ عضو المكتب الفني للطب الرياضي – وزارة الشباب والرياضة |