Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الادمودو كبيئة لإدارة المحتوى في تنمية مهارات التعامل مع الحاسب والدافعية نحو الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
عشري، وليد نادي فتوح.
هيئة الاعداد
باحث / وليد نادي فتوح عشري
مشرف / زينب محمد أمين
مشرف / إيمان مهدي محمد
الموضوع
وسائل تهليمبة. الحاسب الالي.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
26/12/2022
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات التعامل مع الحاسب والارتقاء بمستوى الدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال التعرف على مدى فاعلية استخدام منصة التعلم الادمودو كبيئة لإدارة المحتوى في تنمية المكون المعرفي والأداء المهاري المرتبط بمهارات التعامل مع الحاسب والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. وتمثلت أدوات البحث في: أدوات جمع البيانات (استبانة مهارات التعامل مع الحاسب خاصة بالتلاميذ، واستبانة مهارات التعامل مع منصة الادمودو خاصة بالمعلمين)؛ ومادة المعالجة التجريبية (منصة الادمودو كبيئة لإدارة المحتوى)؛ وأدوات القياس (اختبار معرفي وبطاقة ملاحظة لمهارات التعامل مع الحاسب، مقياس الدافعية نحو الإنجاز). واعتمد البحث على المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظرى، وأدوات البحث، والمنهج التجريبي الذى أختص بتطبيق المتغير المستقل (منصة الادمودو كبيئة لإدارة المحتوى) ودراسة أثرها على المتغيران التابعان (مهارات التعامل مع الحاسب، والدافعية للإنجاز)، واختير التصميم شبه التجريبي ذو المجموعتين. وأجريت تجربة البحث على عينة قوامها (60) تلميذًا بالمرحلة الإعدادية، تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وأخرى ضابطة. وأوضحت النتائج تفوق أفراد المجموعة التجريبية التي استخدمت منصة الادمودو كبيئة لإدارة المحتوى في تنمية مهارات التعامل مع الحاسب والدافعية نحو الإنجاز على نظرائهم أفراد المجموعة الضابطة.
الكلمات المفتاحية: الادمودو، بيئة إدارة المحتوى ، مهارات التعامل مع الحاسب، الدافعية للإنجاز.