Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح لدور التدريب الاحترافي وفق نموذج ديمينج للجودة الشاملة فى تطوير الأداء الوظيفي لمديري المدارس الخاصة /
المؤلف
محمد، هبة جودة بيومي.
هيئة الاعداد
باحث / هبة جودة بيومي محمد
مشرف / جيهان عبد المنعم رجب
مشرف / سوزان محمد المهدي
مناقش / حشمت عبد الحكم محمدين
مناقش / نهال محمد فتحي الشحات
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
219ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة العامة
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد البيئة - قسم العلوم الاقتصادية والقانونية والإدارية البيئية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

المستخلص
هدفت الدراسة ” وضع نموذج مقترح لتفعيل دور التدريب الاحترافي لتطوير الأداء الوظيفي لمديري المدارس الخاصة وفق نموذج ديمينج للجودة الشاملة.” وقد تناولت الباحثة عرضًا لمجتمع وعينة الدراسة، بالإضافة إلى توصيف متغيرات الدراسة، ثم توضيح الأساليب الإحصائية المستخدمة في التحليل، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي في الدراسة النظرية وإعداد الجانب الميداني حيث اعتمدت الباحثة عند جمع البيانات الأولية اللازمة للدراسة على أسلوب الملاحظة والاستقصاء وتنفيذ قائمة الاستقصاء الموجهة لمفردات العينة والتي تبلغ (55) مفردة وقد تم استخدام التحليل الاحصائي وذلك للتأكد من صحة فروض الدراسة.
وتوصلت الدراسة لعدد من التوصيات كان أهمها:
1. زيادة الاهتمام بالتركيز على خدمة البرامج التدريبية للاحتياجات التدريبية بدرجة عالية أثناء تنفيذ البرامج التدريبية.
2. ضرورة الاهتمام باستخدام استراتيجيات تدريب فاعلة في عملية تحديد الاحتياجات التدريبية تعتمد على مفاهيم وأهداف الجودة الشاملة ومن ثم تطبيقها في المؤسسات التعليمية.
3. تدريب المديرين علي إستخدام معايير الجودة الشاملة في تحديد الإحتياجات التدريبية من خلال توظيف نماذج أخري للجودة الشاملة.
4. ضرورة إعادة النظر في تصميم البرامج التدريبية بشكل يتناسب مع معايير الجودة الشاملة.
5. متابعة البحث في أساليب تقويم عمليات تحديد الاحتياجات التدريبية وخاصة في ضوء مستجدات العصر، للوصول إلي دراسات تقويمية لبرامج عملية تحديد الاحتياجات التدريبية بشكل دوري بهدف تطوير العملية التدريبية، لتواكب المستجد من متغيرات العصر المتعددة.
6. إجراء دراسة تهدف للوقوف علي واقع جودة معايير أداء مديري المدارس في تحديد الاحتياجات التدريبية.