Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإدراكات الاجتماعية كمدخل للتنبؤ بنوايا الشراء :
المؤلف
عابد، عبير إبراهيم عبد العظيم.
هيئة الاعداد
باحث / عبير إبراهيم عبد العظيم عابد
مشرف / جيهـان عبد المنعـم رجــب
مشرف / ريـــم محمـــد الألفــي
مناقش / عزة عبد القدر البورصلي
مناقش / مروة طارق عبد العظيم
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
268ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - كليــة التجـــارة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

المستخلص:
تناولت الدراسة الحالية أن المستهلك يستخدم الودية والجدارة كأبعاد أساسية للتقييم الاجتماعى للأفراد ولبناء الادراكات عن المؤسسات والعلامات ، وترتبط أبعاد الودية والجدارة بالبعد الاخلاقى واقناع المستهلك بالعلامة وتؤدى إلى زيادة نوياه الشرائية. وهدفت الدراسة الحالية إلى الاجابة على التساؤل التالى: ما هو تأثير أبعاد النداء الاعلانى (العاطفى والعقلانى) على أبعاد الادراكات الاجتماعية للعلامة والتى تؤثر فى تكوين نوايا الشراء والاقناع بالعلامة فى مجال العلامات المعلن عنها باستخدام استراتيجيات الودية، والكفاءة، والأخلاق؟ وتوصلت نتائج الدراسة لعدم معنويه تأثير الأبعاد الثلاثة للادراكات الاجتماعية للعلامة على النوايا الشرائية لتلك العلامة، وتأثير أبعاد الادراكات الاجتماعية على النوايا الشرائية من خلال الاقناع بالعلامة كمتغير وسيط فيما يخص الادراكات الاجتماعية لودية ، وأخلاق العلامة ، وعدم تأثير أبعاد الادراكات الاجتماعية على نوايا الشراء بالنسبة لادراكات كفاءة العلامة.