Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيط استغراق العميل في العلاقة بين التعامل مع برامج الألعاب الإلكترونية للعلامة وسلوك الشراء لدى العملاء :
المؤلف
السيد، سيدة صلاح مجاهد.
هيئة الاعداد
باحث / سيدة صلاح مجاهد السيد
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مشرف / هشام محمد محمد يسن
مناقش / شريف أحمد شريف العاصى
مناقش / عبدالقادر محمد عبدالقادر
الموضوع
الألعاب الإلكترونية. سلوك الشراء لدى العملاء. إدارة التسويق. خدمات العملاء.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (178 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - ادارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 178

from 178

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة فحص التأثير المباشر وغير المباشر لأبعاد برامج الألعاب الالكترونية (المنفعة، سهولة الاستخدام، الاستمتاع، المرح، التمييز، التأثير الاجتماعي) على سلوك الشراء لدى العملاء (الانتباه، الاهتمام، خلق الرغبة، الشراء الفعلي) من خلال توسيط استغراق العميل. اعتمدت الباحثة على عينة إنترنت أعتراضية كأحد العينات شبه الاحتمالية نظرا لصعوبة تحديد حجم مجتمع الدراسة وانتشار مفرداته، وقد تم وضع القائمة على محرك البحثGoogle Drive من عملاء برامج الألعاب الإلكترونية علي الانترنت، وقد تم الحصول علي 397 استمارة صحيحة، وتم استخدام البرنامج الاحصائي AMOS V.25 SPSS V.25 andلاختبار فروض الدراسة. وأشارت النتائج إلى وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لأبعاد برامج الألعاب الالكترونية على أبعاد سلوك الشراء، كما توصلت النتائج إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد برامج الالعاب الالكترونية على استغراق العميل، وأكدت النتائج وجود تأثير معنوي إيجابي لاستغراق العميل على أبعاد سلوك الشراء، بالإضافة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي غير مباشر لأبعاد برامج الالعاب الالكترونية على سلوك الشراء عند توسيط استغراق العميل.