Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الاستثمار في تسويق العلاقات على سلوكيات الدفاع عن العلامة :
المؤلف
عبدالسلام، مى حمدى عبداللطيف.
هيئة الاعداد
باحث / مى حمدى عبداللطيف عبدالسلام
مشرف / محمد جلال سليمان صديق
مشرف / أحمد محمد السطوحي
مناقش / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مناقش / دينا أحمد سلام
الموضوع
إدارة التسويق. التسويق - تخطيط. الاستثمار - العلاقات - تسويق.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (149 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 149

from 149

المستخلص

استهدف البحث الحالي فحص التأثير المباشر للاستثمار في تسويق العلاقات على سلوكيات الدفاع عن العلامة بالتطبيق على عملاء مطاعم الوجبات السريعة والتحقق من عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إدراك عملاء مطاعم الوجبات السريعة لمتغيرات الدراسة باختلاف المتغيرات الديموغرافية لهؤلاء العملاء ،واعتمدت الدراسة على قائمة استقصاء عبر الإنترنت لجمع البيانات من عملاء مطاعم الوجبات السريعة وقد بلغ عدد القوائم الصحيحة (308) قائمة وتم تحليل البيانات إحصائياً باستخدام نموذج المعادلة الهيكلية من خلال برنامج Warp Pls8 وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لأبعاد الاستثمار في تسويق العلاقات على سلوكيات الدفاع عن العلامة، كما توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إدراك عملاء مطاعم الوجبات السريعة لمتغيرات الدراسة باختلاف المتغيرات الديموغرافية لهؤلاء العملاء من حيث (النوع، العمر، عدد مرات الزيارات للمطعم) وتوصلت الدراسة على أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إدراك عملاء مطاعم الوجبات السريعة لمتغيرات الدراسة باختلاف المتغيرات الديموغرافية لهؤلاء العملاء من حيث(المؤهل الدراسي).