Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور عرقية المستهلك فى العلاقة بين رعاية الحدث وسلوك الشراء لمنتجات الراعى :
المؤلف
بن دونان، خالد.
هيئة الاعداد
باحث / خالد بن دونان
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مشرف / تامر إبراهيم عشرى
مناقش / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مناقش / كوثر السعيد محمود الموجى
الموضوع
سلوك المستهلك. إدارة التسويق. الشراء. الشراء - إدارة.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (233 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية الى فحص دور عرقية المستهلك في العلاقة بين رعاية الحدث وسلوك الشراء لمنتجات الراعي بالتطبيق على جماهير الأندية الرياضية لكرة القدم الجزائرية، وقد تم اعداد قائمة استقصاء لجمع البيانات اللازمة لدراسة هذه العلاقة، وقد تم تجميع 384 استجابة، وتم استعاد 39 استمارة غير صالحة للتحليل الإحصائي. ووفقا لهذا لقد بلغ عدد القوائم الصحيحة 345 قائمة، وتم تطبيق أسلوب تحليل المسار لاختبار فروض الدراسة عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي AMOS V.21 و SPSS V.25. وتمثلت في تساؤلات الدراسة وأهدافها وفروضها ونتائجها. وأظهرت نتائج التحليل الاحصائي إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد رعاية الحدث على سلوك الشراء، كما توصلت إلى وجود تأثير معنوي لأبعاد رعاية الحدث على عرقية المستهلك. كذلك يوجد تأثير معنوي إيجابي لأبعاد عرقية المستهلك على سلوك الشراء. أما فيما يتعلق بالعلاقات غير المباشرة، توصلت النتائج إلى وجود تأثير معنوي جزئي إيجابي لأبعاد رعاية الحدث على سلوك الشراء عند توسيط عرقية المستهلك.