Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إرشادي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لخفض اضطراب الخوف لدى أطفال المرحلة الابتدائية في دولة الكويت /
الناشر
آسيا خليفة طلال الجري :
المؤلف
آسيا خليفة طلال الجري
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
157 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على خفض اضطراب الخوف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت وذلك عن طريق استخدام برنامج إرشادي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي: وهناك أيضا بعض الأهداف الفرعية المرتبطة بموضوع الدراسة ومنها : تنمية بعض المهارات الاجتماعية ( كلعب الدور والنمذجة والمحاكاة ) التي تسهم في التخفيف من الخوف لدى عينة من طلاب المرحلة الابتدائية من خلال برنامج مصمم لهذه المرحلة العمرية ( الطفولة المتأخرة ) بهدف زيادة قدراتهم على مواجهة المواقف الغريبة والغير مألوفة. وإكساب بعض الآباء والمعلمين الذين شاركوا في بعض جلسات البرنامج طرق وأساليب يمكن من خلالها أن يساعدوا التلاميذ في التخلص من مخاوفهم أو المساعدة في عدم تعرضهم لمخاوف جديدة. والتعرف على أهمية نظرية التعلم الاجتماعي في التعامل مع اضطرابات الطفولة وتحفيز الأطفال على استكشاف كل ما يحيط به دون خوف منه