Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إرشادى لتنمية تقدير الذات و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بدولة الكويت و أثره في التحصيل الدراسي لمادة الرياضيات =
الناشر
هانى محمد جاسم الشمرى :
المؤلف
هانى محمد جاسم الشمرى
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
261 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 278

from 278

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر برنامج إرشادى لتنمية تقدير الذات و دافعية الانجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بدولة الكويت و أثره فى التحصيل الدراسى لمادة الرياضيات: و ذلك على عينة قوامها (30) تلميذاً من ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية من جميع صفوف المرحلة المتوسطة من الصف السادس إلى الصف االتاسع و تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية و عددها (15) تلميذاً: و الثانية ضابطة و عددهم (15) تلميذاً: و استخدمت الدراسة اختبار الذكاء غير اللفظى: و قائمة التجهيز المعرفى: و سجلات التلاميذ المدرسية للتحصيل فى مادة الرياضيات: و مقياس تقدير الذات متعدد الأبعاد: و مقياس الدافعية للإنجاز: و برنامجاً إرشادياً لتنمية تقدير الذات و دافعية الإنجاز: و توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج المستخدم فى تنمية تقدير الذات و دافعية الانجاز لدى أفراد المجموعة التجريبية ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بدولة الكويت؛ مما أدى إلى ارتفاع مستوى تحصيلهم الدراسى فى مادة الرياضيات