Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر القيمة المدركة للعميل على نية السائح للعودة /
الناشر
أحمد سيد زكى سعودى :
المؤلف
أحمد سيد زكى سعودى
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
134 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 149

from 149

المستخلص

نتيجة لزيادة المنافسة فى أسواق السياحة اليوم أصبحت العديد من الوجهات السياحية تعتمد علي الزيارات المتكررة من زائريها لتحقيق ميزة تنافسية و لتحقيق كلمة منطوقة إيجابية عن وجهاتها و لتقليل التكاليف التسويقية الخاصة بجذب عملاء جدد. فى نفس الوقت أصبح خلق قيمة العميل ركن أساسى فى التسويق و إستراتيجيات المنافسة و إدارة العلاقات اليوم. و من ثم سعى هذا البحث إلى تحقيق هدفين أساسين: أولهما هو تحديد أثر عدد من العوامل على نية السائح فى العودة مرة أخرى: و ثانيهما هو توضيح أهمية رضا السائح من خلال توضيح و فهم العلاقة بين إدراك السائح للقيمة و نيته فى إعادة الزيارة مرة أخرى. أجريت عملية تجميع البيانات فى الفترة من ( 1/7/2014حتى 31/11/2014) من خلال إستخدام قوائم الإستقصاء: و قد بلغت عدد القوائم الصالحة (211)محافظتى القاهرة و الجيزة. و تم إستخدام أسلوب نمذجة المعادلة الهيكلية من خلال برنامج لإختبار فروض البحث و إختبار العلاقات بين متغيراته