Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي قائم على استرتيجيات التنظيم الذاتى وأثره فى الأداء الأكاديمى للكتابة والفهم القرائى =
الناشر
خالد محروس بكرى محمد :
المؤلف
خالد محروس بكرى محمد
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
238ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 321

from 321

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي وأثره في الأداء الأكاديمي للكتابة والفهم القرائي.تكونت من(10)تلاميذ:من تلاميذ الإعداد المهني المعاقين عقلياً القابلين للتعليم( الصف الثامن : ممن تتراوح أعمارهم (12-15) سنة:ونسبة ذكائهم (50-75) وقد طبق عليهم أدوات الدراسة المتمثلة في:مقياس رسم الرجل لجود أنف وهارس:تقنين/محمد فرغلي للبيئة العربية (2004),مقيـاس المستوي الاجتماعي الاقتصادي للأسرة:إعداد /عبد العزيز الشخص( 2006),اختبار الأداء الأكاديمى للكتابة: إعداد/الباحث،اختبار الفهم القرائي: إعداد/الباحث،البرنامج التدريبي القائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي إعداد / الباحث.تم تطبيق البرنامج التدريبي لدى تلاميذ العينة ،والبالغ عددهم (10) تلاميذ، كمجموعة تجريبية واحدة فقط: هذا؛ وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج فاعلية المقترح باستخدام إستراتيجية التنظيم الذاتي في تحسين مستوي الأداء الأكاديمي للكتابة والفهم القرائي للتلاميذ المعاقين عقليا القابلين للتعليم من أفراد العينة:وثبات أثر فاعليته بعد فترة المتابعة