Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج كمبيوترى قائم على نمط حل المشكلات لتنمية بعض مهارات التفكير المنطقى وتحصيل بعض المفاهيم البرمجية لتلاميذ الحلقة الابتدائية /
الناشر
نسرين حامد حفني داود :
المؤلف
نسرين حامد حفني داود
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
245 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج كمبيوترى قائم على نمط حل المشكلات فى تنمية بعض مهارات التفكير المنطقى وتحصيل بعض المفاهيم البرمجية مما يعد تمهيداً لدعم أسس البرمجة لدى الأطفال وأساس تبنى عليه مفاهيم أكثر تعقيداً:ولهذا قامت الباحثة بإعداد المحتوى وتصميم البرنامج وإعداد اختبار تحصيلى للمفاهيم البرمجية واختبار لمهارات التفكير المنطقى : ثم تطبيقهم على عينة البحث المتمثلة فى (89) تلميذ وتلميذة من الصف الخامس بالحلقة الابتدائية تم اختيارهم بطريقة عشوائية من أربع إدارات تعليمية تمثل الفئات المختلفة لمجتمع الدراسة : واستخدمت الباحثة التصميم التجريبى للمجموعة الواحدة والقياس القبلى والبعدى لأدوات القياس : وتوصلت الباحثة بعد تحليل نتائج التطبيق إلى أن البرنامج كان له فاعلية كبيرة فى تنمية مهارات التفكير المنطقى وتحصيل التلاميذ لبعض المفاهيم البرمجية