Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تصميم الكتاب الالكترونى فى الجوانب المعرفية و المهارية لدى ذوى صعوبات التعلم للحلقة الإعدادية /
الناشر
مها إبراهيم عبدالله أحمد :
المؤلف
مها إبراهيم عبدالله أحمد
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
179 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 344

from 344

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تصميم كتاب الالكترونى بنمطيه التفاعلى و غير التفاعلى و التعرُف على أثره فى تنمية الجوانب المعرفيه و العملية لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى من ذوى صعوبات التعلم فى مادة الحاسوب و تكونت عينة البحث من 40تلميذة فى مجموعتين تجريبيتين قوام كل مجموعة 20تلميذة المجموعة التجريبيه الاولى استخدمت الكتاب الالكترونى بالنمط التفاعلى و المجموعة التجريبيه الثانية استخدمت الكتاب الالكترونى بالنمط غير التفاعلى و توصل البحث إلى وجود فروق فى الجوانب المعرفيه و الاداء العملى للتلاميذ من ذوى صعوبات التعلم بعد استخدام الكتاب الالكترونى بنمطيه التفاعلى و غير التفاعلى. هدف البحث إلى تحقيق أقصى أستفادة من إستخدام الكتاب الالكترونى بنمطيه التفاعلى و غير التفاعلى و ذلك من خلال: تصميم و بناء كتاب الالكترونى لتنمية المهارات المختلفه للتلاميذ من ذوى صعوبات التعلم للصف الأول الإعدادي فى مادة الحاسوب. التعرف على مدى أثر الكتاب الالكترونى بنمطيه التفاعلى و غير التفاعلى فى مواجهة صعوبات تعلم مادة الحاسوب للصف الأول الإعدادى و تأثيره على رفع مستوى التحصيل الدراسى