Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج للتدريب على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة على التعلم للإتقان و التحصيل الدراسى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت /
الناشر
فاطمة ناصر مضحى براك العازمى :
المؤلف
فاطمة ناصر مضحى براك العازمى
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
146 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على برنامج للتدريب على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة على التعلم للإتقان و التحصيل الدراسي لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت حيث يعد التعلم عنصراً أساسياً للتربية و هو منطلق لدراسة و فهم حقيقة العقل البشرى: فالسلوك الإنسانى فى معظمه ناجم عن التعلم: و ما من نشاط يخلوا من التعلم فهو عملية أساسية فى الحياة يسير معها و يمتد بامتدادها: و لم يتقدم مجتمع إنسانى إلا بفضل التعلم: و تسعى نظريات التعلم المعرفية إلى تقليص دور الحفظ و التكرار و إبراز دور الفهم من خلال استخدام و الإستراتيجيات المعرفية: فالتعلم المعرفى ينظر إلى الإنسان باعتباره نشطاً فعال باحثاً عن المعرة: و التعلم: و لذلك فهو إيجابى و يسعى إلى تطوير معلوماته. و التفكير عبارة عن سلسلة من النشاطات العقلية التى قوم بها الدماغ عندما يتعرض لمثير يتم استقباله عن طريق واحدة أو أكثر من الحواس الخمس: و هو مفهوم مجرد ينطوى على نشاطات غير مرئية و غير ملموسة: و ما نلاحظه أو نلمسه هو فى الواقع نواتج فعل التفكير سواء أكانت بصورة مكتوبة أو منطوقة أو حركية أو مرئية