Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نمطـان للدعــم ببيئــة تدريـب إلكـترونـي
وأثرهما في تنمية الكفايات التكنولوجية بالقرن الحادى والعشرين لـدي مـديــرى التعـليــم العـام /
المؤلف
عــبدالله ، ســيد عــبدالرحمـن محــمـد
هيئة الاعداد
باحث / ســيد عــبدالرحمـن محــمـد عــبدالله
مشرف / أمينة أحمد حسن
مشرف / عمـرو جـلال الدين أحمد علام
مشرف / سهام عبدالحـافـظ مجـاهد
مناقش / هانى شفيق رمزى كامل
مناقش / أمل نصر الدين سليمان عمر
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
313ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعـليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 313

from 313

المستخلص

تحددت مشكلة البحث فى أن هناك بعض المشكلات الإدارية التي تختـص بالكفايات التكنولوجية للقرن الحادى والعشرين تواجه إدارة المدرسة واستخدم البحث كلا من نمطى الدعم التفصيلى والدعم الموجز لبيئة تدريب إلكترونى لتنمية هذه الكفايات لدى مديرى التعليم العام ، وتم تقسيم المديرين وعددهم (30) مديـر بإدارة الساحل التعليمية إلى مجموعتين تجربيتين، وأستخدم الباحث نمطان الدعم:1- النمط الدعم التفصيلى 2- النمط الدعم الموجز وذلك لمعرفة التحصيل المعرفي المرتبط بالكفايات التكنولوجية للقرن الحادي والعشرين لدى مديرى التعليم العام، والأداء المهارى المرتبط بالكفايات التكنولوجية للقرن الحادي والعشرين لدى مديرى التعليم العام .
تحتوى الدراسة على أربع فصول، الفصل الأول مشكلة البحث وخطة دراستها، الفصل الثانى أنماط الدعم ببيئات التدريب الإلكترونى والكفايات التكنولوجية بالقرن الحادى والعشرين ، الفصل الثالث بناء أداوات القياس وتجربة البحث، الفصل الرابع مناقشة نتائج البحث وتفسيرها والتوصيات والمقترحات
ومن أهم النتائج التى توصل إليها البحث وصول المديرين الذين تدربوا بنمط الدعم التفصيلى إلى مستويات أعلى من المعرفة والخبرة من المديرين الذين تدربوا بنمط الدعم الموجز سواء فى الجانب المعرفى والأدائى لمهارات الكفايات التكنولوجية للقرن الحادى والعشرين