Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نموذج تدريسي مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى ومهارات الحوار الإقناعي لدى طلاب المرحلة الثانوية =
المؤلف
إبراهيم ، أسماء محمد إبراهيم محمد .
هيئة الاعداد
باحث / أسماء محمد إبراهيم محمد إبراهيم
مشرف / محمد سعيد أحمد أحمد زيدان
مشرف / ولاء محمد صلاح الدين محمد عبده
مشرف / ولاء محمد صلاح الدين محمد عبده
مشرف / ولاء محمد صلاح الدين محمد عبده
الموضوع
الفلسفة - مناهج وطرق التدريس.
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
432 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
فلسفة
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 431

from 431

المستخلص

استهدف هذا البحث بناء نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى ومهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية.
وقد اتبعت الباحثة فى هذا البحث المنهج الوصفى التحليلى والمنهج التجريبى، وتكونت عينة البحث من 60 طالبة من طالبات الصف الثانى الثانوى ، تم اختيارهن بطريقة عشوائية، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية (30) طالبة، والأخرى ضابطة (30) طالبة.
وتم إعداد مواد المعالجة التجريبية (دليل المعلم، كتاب الطالب) ، كما تم بناء أداتى البحث (مقياس التسامح الفكرى، اختبار مهارات الحوار الإقناعى).
وتم تطبيق البحث فى العام الدراسى 2021/ 2022 م، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية النموذج التدريسى المقترح فى تنمية كلاً من التسامح الفكرى ومهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية.