الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى محاولة وضع تصور مقترح لتوظيف بعض المداخل الحديثة في التطوير الإداري المدرسي لرفع الكفاية المهنية لمديري مدارس الحلقة الثالثة بإمارة أبو ظبي, ولتحقيق هذا الهدف, اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي, واستخدمت استبانة كأداة للدراسة موجهة لمديري ووكلاء المدارس بإمارة أبو ظبي، حيث بلغ عددهم (288)، وذلك للوقوف على آراء عينة البحث في توظيف بعض المداخل الحديثة في التطوير الإداري المدرسي لتحقيق الكفاءة المهنية لمديري مدارس الحلقة الثالثة بإمارة أبوظبي, وذلك من خلال تحديد آرائهم حول توظيف بعض المداخل الحديثة في التطوير الإداري المدرسي لتحقيق الكفاءة المهنية لمديري مدارس الحلقة الثالثة بإمارة أبوظبي.وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج, من أهمها: تسهم المداخل الإدارية الحديثة في زيادة المعرفة الإدارية والذاتية والتطوير الإداري المدرسي ورفع الكفاءة المهنية لمديري مدارس الحلقة الثالثة من خلال صقل إمكانياتهم وقدراتهم وتزويدهم بأنماط إدارية جديدة، تتناسب مع متطلبات العمل, و تحسن جودة عمليات التخطيط على مستوى المدرسة عن طريق الجهود المستمرة لتقييم الاحتياجات ووضع الخطط التي تعبر عن هذه الاحتياجات, وتمنح المداخل الإدارية الحديثة المدارس المزيد من الاستقلال الإداري والمالي وتحسين الخدمات التربوية, و تطور المداخل الإدارية الحديثة المدرسة لتحقيق إنجاز أكاديمي متميز للمتعلمين ومستوى عالٍ من مشاركة أولياء الأمور في تقويم الأداء المدرسي. |